الاخبار الرئيسيةمنوع

النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب

الحياة العراقية

أحبطت هيئة النزاهة، الأحد، محاولةً للاستيلاء على عقارٍ في محافظة كربلاء تعود ملكيته لمواطنٍ عراقيٍّ مقيمٍ في الخارج، مُبيِّنةً قيام فريق عملٍ من مكتب تحقيق كربلاء بضبط المتهم.
وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “الفريق تمكُّن، بعد مُتَابَعَةٍ وتحرٍّ، من ضبط مُتَّهمٍ انتحل شخصيَّة أحد المواطنين؛ لغرض الاستيلاء على العقار العائد له بمساعدة مُتَّهمٍ آخر باستعمال مُستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ”.
وأوضحت الدائرة، أن “فريق العمل، الذي انتقل إلى مديريَّة تنفيذ المحافظة، تمكَّن من ضبط المُتَّهم الثاني الذي قام بتزوير مُستمسكاتٍ للمُتَّهم الأول الذي انتحل صفة مالك العقار، وأقرَّ بدوره بدينٍ قدرُهُ ثلاثمائة مليون دينارٍ لمصلحة المُتَّهم الثاني بموجب (كمبيالة) مُصدَّقةٍ من كاتب عدل كربلاء؛ لغرض حجز العقار وبيعه”، مُبيِّنةً أن “مالك العقار الأصليّ مُقيمٌ خارج العراق”.
وأضافت، أن “فريق العمل تمكن من ضبط المُتَّهم الثاني وبحوزته الإضبارة التنفيذيَّة الخاصة بالمدين عن مبلغ الدين المزعوم”، لافتةً إلى أنَّ “الإضبارة التنفيذيَّة تتضمَّن طلب إيقاع الحجز التنفيذيِّ على العقار، وأن أصل (الكمبيالة) مُودعٌ لدى مديريَّة تنفيذ كربلاء”.
يُشارُ إلى أنَّ الهيئة نفَّذت عدداً من عمليَّات الضبط في كربلاء، كان آخرها في الشهر الماضي، إذ أعلنت عن ضبط حالات تلاعبٍ في عمليَّات بيع العملة المُخصَّصة للمسافرين في أحد فروع مصرف الرافدين بمحافظة كربلاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى