اقتصاد

محافظ واسط يعلن إحالة مشروع تطوير منطقة الخاجية للتنفيذ بكلفة بلغت 27.5 مليار

الحياة العراقية

أعلن محافظ واسط، محمد المياحين الاثنين، إحالة مشروع تطوير منطقة الخاجية للتنفيذ بكلفة بلغت 27.5 مليار.
وقال المياحي في بيان ورد “الحياة العراقية”: “بعد صبر طويل لاهلنا في منطقة الخاجية وبعد متابعتنا لعدة اشهر مع وزارات التخطيط والإعمار والإسكان والبلديات العامة نعلن إحالة مشروع تطوير منطقة الخاجية في مدينة الكوت الى التنفيذ”.
وأضاف، أن المنطقة تمتد من شارع بدرة لغاية شارع مستشفى الزهراء ومن شارع كوت بغداد لغاية الشارع الموازي لمحطة الوقود الجديدة قرب المعارض”.
وتابع، أن “كلفة الإحالة بلغت 27 مليار ونصف المليار لشركة “وطن الخير والمثل” والتي سبق وان نفذت اعمال المجاري للمنطقة عام ٢٠١١، وتم توفير التخصيص المالي اللازم للبدء بالمشروع خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأشار إلى، أن “المشروع يتضمن أعمال بلدية من صب واكساء الشوارع وأعمال ارصفة متكاملة لجميع الشوارع وساحات خضراء ومنظومات سقي وشبكات مجاري متكاملة، إضافة إلى فتحات استقبال مجاري الامطار للمناطق المنفذة فيها شبكات مجاري”.
وبين المحافظ، أنه “تم الاتفاق مع وزارة البلديات لادراج الاعمال الاضافية المتداخلة مع المشروع وهي شبكات الكهرباء والماء بالكامل، واستملاك الدور المتعارضة مع فتح الشارع قرب ابو علي الكهربائي ضمن المشروع”.
وأكد، أن “مدة تنفيذ المشروع سنتين ونصف”، لافتا إلى “السعي أن تكون أقل بمساعدة الأهالي وهمة الغيارى ومتابعتنا المستمرة والمباشرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى