الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير الدفاع الكندي: العراق اليوم مختلف كثيرا عن زيارتي قبل اكثر من ثلاث سنوات

الحياة العراقية

أكد وزير الدفاع الكندي هارجيت سينغ، الثلاثاء، أن العراق اليوم مختلف كثيراً عن زيارته قبل أكثر من ثلاث سنوات، فيما أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ان حالة الاستقرار قد تحسنت كثيراً.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “رئيس الوزراء استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي وزير الدفاع الكندي هارجيت سينغ”.
وشدد سينغ خلال اللقاء، على أن “العراق اليوم مختلف كثيرا عن زيارتي قبل اكثر من ثلاث سنوات حين كانت داعش تسيطر على مساحات واسعة والطرق مغلقة، وهذا التطور يسعدنا، وان الفضل الاساس في تحقيق النصر للقوات العراقية وتضحياتها”، معزياً “عوائل شهداء محاربة الارهاب”.

وأشار إلى “رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق ودعم جهود الحكومة العراقية في عملية اعادة الاستقرار، وزيادة الدعم ضمن عمل قوات الناتو في مجال التدريب وتلبية احتياجات القوات الامنية العراقية”.

من جانبه، أكد عبد المهدي أن “كندا شريك مهم للعراق، وقد وقفت معنا في حربنا ضد الارهاب، ونستفيد من تجربتها في مختلف المجالات التي تخدم امننا واقتصادنا ونظامنا الاتحادي، ونتطلع الى استمرار التعاون بين البلدين في مجالات التدريب وتمويل مشاريع الاستقرار”.

ولفت إلى أن “حالة الاستقرار قد تحسنت كثيرا ونحن ندرك ان القضاء على داعش لايتم فقط بالسلاح وانما بوحدة شعبنا وتعزيز الاقتصاد وتنشيطه واقامة علاقات وتعاون وتبادل للمصالح مع جميع دول الجوار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى