دولي

ترامب يقرع طبول الحرب ضد كوريا الشمالية: لا تستخفوا بنا فقد حان وقت القوة!

الحياة الاخبارية / متابعة

حث رئيس أمريكا، دونالد ترامب، دول العالم على عزل كوريا الشمالية، ووصف نظامها بالفاشي، معتبرا أن “وقت استخدام القوة قد حان لإجبار هذا البلد على التخلي عن برامجه النووية والصاروخية”.

وقال ترامب في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء: “وقت التبرير قد مر، والآن حان الوقت للقوة.
وأضاف في الخطاب الذي بثته شبكة “CNN” التلفزيونية، أن “العالم لم يعد قادرا على التحلي بالصبر مع النظام المرير الذي يهدد بالسلاح النووي” وأشار إلى أن “الذين يريدون السلام يجب أن يكونوا أقوياء”.

وأعلن الرئيس الأمريكي في كلمته، اليوم الأربعاء، أن “على كل الدول الانضمام إلى جهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، إذ لا يمكن للعالم أن يتغاضى عن خطر نظام مارق يهدده بالدمار النووي”.

وأضاف ترامب محذراً: “آمل أن أتحدث ليس فقط باسم بلدينا (الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية)، وإنما باسم كل الدول المتحضرة عندما أقول للشمال: لا تستخفوا بنا.. ولا تجربونا”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لن تسمح بأن تكون مدن أميركية مهددة بالدمار. وقال: “لن نخاف، يجب على كل الدول المسؤولة أن تنضم إلى جهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، وتحرمه من أي نوع من الدعم أو الإمداد أو القبول”.

وادعى ترامب أن قادة هذا البلد “يحكمون تحت راية الفاشية”. وقال “في هذه الجزيرة، نرى النتائج المأساوية للتجربة في مختبر التاريخ”. وأضاف: ” إن قادة كوريا يضعون الناس في السجون تحت راية الطغيان والفاشية والقمع، وإن نتائج هذه التجربة واضحة ومقنعة تماما”، لافتا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية أكثر بـ 40 ضعفا من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الديمقراطية.

وقال ترامب إن حوالى 100 آلف كوري شمالي يعانون من” عمل السخرة الجماعي، ويتعرضون باستمرار للتعذيب والجوع والعنف والقتل”. وأشار إلى أن الشعب الكوري الديمقراطي يعمل مجانا تقريبا، ومؤخرا “أمر جميع العاملين تقريبا بالعمل لمدة 70 يوما على التوالي أو دفع ثمن يوم العطلة”. وقال “إن الأسر تعيش في منازل دون مياه جارية، وإن أقل من نصفها يملكون كهرباء…ومازال الكثيرون يموتون بسبب الجوع”.

وإضافة إلى ذلك، قال ترامب إن الكوريين الشماليين قاموا باختطاف الأجانب لإجبارهم على تعليم اللغات الأجنبية لـ “جواسيس كوريا الشمالية”.

ودعا الرئيس الأمريكي روسيا والصين إلى خفض العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع كوريا الشمالية. وقال ترامب أمام البرلمان الكوري الجنوبي: “إننا نحث كل دولة بما فيها روسيا والصين على التنفيذ الكامل لقرار الأمم المتحدة وخفض العلاقات الدبلوماسية مع النظام وكذلك العلاقات في مجال التبادل التجاري والتكنولوجي”.

وفى وقت سابق، عرضت روسيا والصين على كوريا الديمقراطية إعلان وقف مؤقت للتجارب النووية وإطلاق الصواريخ، مقابل امتناع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن القيام بتدريبات في المنطقة لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة، بيد أن واشنطن تجاهلت هذه المبادرة.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى