اقتصاد

وزير التجارة يوافق على تعديل نسبة الرطوبة للحنطة المحلية المسوقة لهذا الموسم

الحياة العراقية

وافق وزير التجارة رئيس اللجنة المركزية للتسويق في البلاد محمد هاشم العاني، على تعديل نسبة الرطوبة للحنطة المحلية المسوقة خلال الموسم التسويقي الحالي من 12% الى 12،5% كحد اعلى.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم محسن جبر، ان”القرار جاء بعد زيارة وزير التجارة  لفرعي الناصرية والمثنى ولقائه بجمع غفير من فلاحي المحافظتين واستماعه الى معاناة اغلب الفلاحين و شكاواهم بارتفاع نسبة الرطوبة والتي تؤدي الى رفض محاصيلهم على اساس الرفض بالرطوبة، حيث وجه الوزير اللجنة المركزية بدراسة هذه الحالة وامكانية رفع الرطوبة بما لا يؤثر على الحبوب المستلمة من حيث التضرر”.
واضاف، انه”تم دراسة رفع النسبة من قبل الجهات الفنية المعنية في قسم السيطرة النوعية ووافق الوزير بناءً على ماتم عرضه في جلسة اللجنة في الثالثة عشر لاجتماع اللجنة المركزية للتسويق ووافق الوزير، نظرا لارتفاع موشرات رفض كميات كبيرة من الحنطة نتيجة زيادة نسبة الرطوبة بسبب برودة الجو وانخفاض معدل درجات الحرارة اضافة الى رطوبة الارض نتيجة الامطار التي هطلت على عدد من محافظات البلاد خلال الفترة الماضية”.
وزار وزير التجارة رئيس اللجنة المركزية للتسويق محمد هاشم العاني، عدد من المحافظات للاطلاع ميدانيا على اليات التسويق واللقاء بالفلاحين والمزارعين ومعرفة مشاكلهم وشكاواهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى