أمن

القضاء: تحرير 44 بنغلاديشيا احتجزتهم عصابة لشهرين وساومت ذويهم

الحياة العراقية

صدقت محكمة تحقيق الكرادة، الاثنين، أقوال ستة متهمين أقدموا على احتجاز 44 بنغلاديشيا لمدة شهرين بصورة غير قانونية ومساومة ذويهم على مبالغ مالية.
وقال مراسل المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان ورد “الحياة العراقية”، ان “ستة متهمين القي القبض عليهم اعترفوا أمام محكمة تحقيق الكرادة باحتجاز 44 بنغلاديشيا لمدة شهرين”.
وأضاف المراسل، أن “القاضي المختص أفاد بان السفارة أبلغت المحكمة عن وجود أشخاص بنغلاديشيين محتجزين في أحد المنازل في منطقة الكرادة قرب المسرح الوطني”، لافتا إلى أن “المتهمين كانوا يقومون بمساومة ذوي الضحايا في بنغلاديش على ضرورة دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراح المحتجزين الذين قدموا للعراق من اجل العمل”.
وتابع، أن “المحكمة أصدرت مذكرة تفتيش للمنازل وتمت مداهمة أحدها من قبل الأجهزة الأمنية وتمكنت من تحرير 44 شخصا كانوا محتجزين في الدار وجرى ضبط المتهمين بالجرم المشهود”، لافتا الى ان “المحتجزين تعرضوا إلى التعذيب الجسدي والاحتجاز لمدة شهرين في المنزل ولم يتم إرسالهم للعمل”.
وأوضح ان “المتهمين كانوا 4 من حملة الجنسية البنغلاديشية واثنين عراقيين في حين لا يزال البحث جاريا على 3 متهمين هاربين اثنان منهم بنغلاديشيين واخر عراقي”.
ونوه بأن “المتهمين كانوا يديرون مكتبا لتشغيل العمالة الأجانب في العراق”، مشيرا إلى أن “المحتجزين تم فحصهم طبيا بعد تحريرهم ومن ثم إيداعهم في سفارة بنغلادش”، لافتا إلى أن “المتهمين تم ايقافهم وفق احكام المادة 6 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى