اقتصاد

المنافذ الحدودية: 146 مخالفة في شهر نيسان الماضي

الحياة العراقية

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، 146 مخالفة في شهر نيسان الماضي، مشيرة الى ان مجمل المخالفات للأشهر الأربعة الماضية لعام 2019 بلغت (1142) مخالة.
وقال الهيئة في بيان ورد “الحياة العراقية”،ان “دائرة العمليات والخطط / قسم البحث والتحري بينت مجمل المخالفات لشهر “نيسان2019″  حيث بلغت (146) مخالفة،  منها تهريب مخدرات عدد(20) مع مخالفة اجازة استيراد مثبتة من قبل مقر الهيئة (65)، وأوامر القاء القبض على مطلوبين (30) بالاضافة الى دعاوى جمركية محالة من منافذنا الى القضاء” تحت عناوين تغير وصف البضاعة، تهريب ،تزوير ، معاملات غير مكتملة الأجراءات القانونية”،  عدد (26)”.
واضافت، ان “الدعاوى الجمركية المحالة الى الكمرك بلغت(2) مخالفة ” أتلاف مواد ،إعادة أصدار”.
واوضحت الهيئة أن “المخالفات المذكورة تندرج تحت مسميات متعددة “تزوير إجازة الاستيراد، عدم وجود علامات تجارية، تجاوز الكمية والوزن وتزوير الوصولات بالإضافة إلى بضاعة منتهية الصلاحية”، وقد تم أتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقها”.
واشارت الهيئة الى أن “مجمل المخالفات للأشهر الأربعة الماضية لعام 2019 بلغت (1142)”، مبينة ان “الهيئة قد تعاملت وفق المسؤولية الملقاة على عاتقها في الرقابة والإشراف والسيطرة على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحفاظ على المال العام وحماية المنتج المحلي والمستهلك والقضاء على الآثار السلبية والخطيرة من تهريب المخدرات على المجتمع والقضاء على الفساد الإداري والمالي في منافذنا الحدودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى