سياسة

السنيد يرد على الكربولي: كيف فزت نائباً ومن جعل الحلبوسي رئيساً للبرلمان

الحياة العراقية

رد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الثلاثاء، على تصريحات القيادي في تحالف المحور محمد الكربولي، والتي وصف بها حكومة العبادي بـ”مرينة بيكم حمد”، كونها لم تقدم شيء، بحسب قوله.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد في بيان صحفي، ورد “الحياة العراقية “إن “محمد الكربولي في بداية الامر كيف اصبح نائب، وكيف ساعده محمد الحلبوسي بهذا الصعود، بعدما كان خاسرا، بعد شطب لأصوات النازحين، بالأضافة الى ان يوجد رأس كبير في بغداد ساعد الحلبوسي لكي يصبح رئيس مجلس النواب، بالأضافة الى الإملاءات الخارجية والتعهدات لدول لديها نفوذ في الساحة العراقية هي من ساعدته ايضاً”.

واضاف السنيد، ان “كلام الكربولي يدل على انعدام الرؤية السياسية لديه، حيث يجب عدم النظر لمصلحة البلاد بنظره مصلحيه مقيته دون الاكتراث للتحديات التي واجهت حكومة العبادي فالكل يعرف جيداً ان المنجز الذي تحقق كبير ولا يمكن لأحد تجاهله فالذي يريد ان يخفي ضوء الشمس بغرابيل هذهِ مشكلته فهي عقد نفسيه يعاني منها الذين لم يقدموا لجمهورهم شيئاً يذكر فقط شعارات”.

وتابع السنيد، “هنا سؤال يطرح نفسه وكل انسان عراقي وطني شريف عليه الأجابة، من الذي سعى وحقق وحدة البلد وسيادته، من الذي ضرب الطائفية وأبعدها، من الذي ارجع العراق الى حاضنته الإقليمية العربية الإسلامية الدولية، من الذي ارجع العراق باقتصاد قوي، من الذي ارجع للجيش العراقي هيبته، من الذي لم يرضخ للإملاءات الخارجية وكافة التدخلات في الشأن العراقي الداخلي، من الذي رفض تجزئة البلاد وعمل على وحدته وسيادته؟”.

واوضح القيادي في ائتلاف النصر، ان “الأجابة مع كل تقديرنا لتضافر جميع الجهود من اجل اخراج العراق من محنته لكن بوجود قائد وطني عراقي شريف اصيل يتصرف باتزان وحكمه وعقلائية وينظر الى مصلحة البلاد فوق كل الاعتبارات تحقق المراد بوجود حيدر العبادي والذي انت وغيرك من المتحاصصين الأن تتحدث عنهُ بسوء لأنهُ لاينسجم مع مشروعكم التحزبي المحاصصاتي العائلي المقيت”.

وختم السنيد قوله، “اقولها لكم ومثلما قلتم ان حكومة العبادي (مرينه بيكم حمد)، فأن شعاراتكم وتنظيراتكم لشعبكم فقط صور وسوالف اصدعت الرؤوس، فهي ظلت فقط صوركم ومصالحكم ونسيتم ان الشعب يعاني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى