اقتصاد

وزارة التخطيط تعلن المصادقة على جميع خطط الوزارات والمحافظات

الحساة العراقية
أعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، المصادقة على جميع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة لعام 2019.
وذكرت الوزارة في بيان ورد” الحياة العراقية “، أن “وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، صادق على جميع خطط الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة لعام 2019”.
وأكد الدليمي، “إرسال جميع الخطط الى وزارة المالية لتوفير التمويل اللازم للمشاريع التي تضمنتها تلك الخطط، بواقع 70% للمشاريع المستمرة و30% للمشاريع الجديدة”، مبيناً أن “الوزارة ضاعفت الجهود بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية للإسراع في المصادقة على جميع التخصيصات واختصار الوقت اللازم لذلك”.
وأضاف، أن “الوزارة تمكنت من تحقيق فارق زمني قياسي مقارنة بالأعوام السابقة، والتي كان يصادق فيها على التخصيصات خلال الربع الأخير من السنة”، لافتاً إلى ان “الفترة القليلة المقبلة ستشهد وصول التخصيصات المالية لجميع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة”.
واشار وزير التخطيط، إلى “استمرار سعيه مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ رؤية وزارة التخطيط لتنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”، مثمناً “استجابة الجهات المعنية في تسليم خططها وعدم تأخيرها”.
ولفت، إلى “استمرار مساعي الوزارة في اختصار الروتين واعتماد الحوارات المباشرة مع الجهات ذات العلاقة؛ لتحسين مستوى الأداء التنفيذي للمشاريع الخدمية، وضمان تنفيذها مرحلياً دون أي تأخير”، مؤكداً “سعيه نحو توحيد جميع الجهود لتحقيق دوران فاعل لعجلة المشاريع على المستوى الوطني خلال العام الجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى