منوع

الاتحادية تؤجل النظر بطعن على مقعد نيابي يخص كوتا النساء لـ14 من الشهر الحالي

الحياة العراقية

قررت المحكمة الاتحادية العليا، الأربعاء، تأجيل النظر في طعن على مقعد نيابي يخص (كوتا) النساء في محافظة ذي قار، الى الـ14 من الشهر الحالي بعد تكليف خمسة خبراء يتولون تقديم تقريراً فنياً لموضوع الدعوى.
وقال المتحدث الرسمي للمحكمة، إياس الساموك، في بيان ورد “الحياة العراقية “، إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود، وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت دعوى اقامها المرشح ستار جبار معترضاً على صحة عضوية النائبة اجيال كريم”.
واضاف الساموك، أن “المقعد المتنازع عليه كان قد منح على أنه من كوتا النساء في محافظة ذي قار إلى النائب المعترض عليها”، مشيراً إلى ان “المحكمة كانت قد كلفت في الجلسة السابقة ثلاثة خبراء يتولون تقديم تقريراً يتضمن اجلاء الجوانب الفنية لموضوع الدعوى”.
ولفت، إلى أن “النائب المعترض على صحة عضويتها اعترضت على تقرير الخبراء الثلاثة وطلبت تكليف خمسة خبراء بدلاً عنهم، بعدما اختلف اثنان منهم مع الثالث اضافة لاسنادها بعض الشك لاحدهما”.
ونوه، إلى ان “المحكمة الاتحادية العليا وبغية الوصول إلى القناعة الكاملة اودعت الدعوى إلى خمسة خبراء من المختصين للوقوف على الية توزيع مقاعد النساء في محافظة ذي قار، وحددت يوم 9/ 5/ 2019 موعداً لتأدية الخبراء اليمين القانونية وتكليفهم بمهمتهم، وقررت تأجيل المرافعة إلى يوم 14/ 5/ 2019”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى