سياسة

توجه برلماني للضغط على الحكومة لتثبيت المحاضرين المجانيين بالمدارس وصرف مستحقاتهم

الحياة العراقية

كشف النائب في البرلمان، منصور البعيجي، الأحد، عن توجه برلماني للضغط على الحكومة لتخصيص درجات وظيفية للمحاضرين المجانيين في المدارس وتثبيتهم على الملاك الدائم خلال الفترة المقبلة، وصرف مستحقاتهم.
وطالب البعيجي، في بيان ورد “الحياة العراقية”، وزارة المالية بـ”الإسراع بصرف أجور المحاضرين في المدارس بالسرعة الممكنة، على اعتبار أن العام الحالي شارف على الانتهاء ولايمكن تأخير الصرف أكثر”.
وأشار إلى، أن “هذه الأجور هي شيء بسيط لهذه الشريحة الكبيرة التي تقدم عطائها لأبناء الشعب في المدارس وتخرج الاجيال دون مقابل، وماتم تخصيصه من مبلغ رمزي للمحاضرين هو ابسط حق طبيعي لهم ولم يستلموه إلى الآن”.
وتابع البعيجي، أن “على الحكومة العراقية توفير درجات وظيفية لهذه الشريحة الكبيرة في موازنة العام المقبل من اجل انصافهم، خصوصا وان هناك اعداد كبيرة جدا من المدرسين والمعلمين ينتظرون فرصة تعيين وهم متخرجين منذ عدة اعوام ويحاضرون بالمجان في المدارس”.
وأكد، أننا “بدورنا كممثلين عن ابناء الشعب العراقي داخل قبة البرلمان سنضغط على الحكومة بتخصيص درجات وظيفية للمحاضرين المجانيين في المدارس وتثبيتهم على الملاك الدائم خلال الفترة المقبلة، وصرف مستحقاتهم بالسرعة الممكنة وهذا ابسط شيء نقدمه لهذه الشريحة الكبيرة المظلومة منذ وقت طويل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى