منوع

رئيس مجلس ذي قار يكشف أسباب تأخر منح سندات أراض للمعلمين

الحياة العراقية

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار، رحيم الخاقاني، الثلاثاء، عن أسباب تأخر منح سندات أراضٍ للمعلمين، وتخصيص مقاطعات في أقضية ونواحي ذي قار للتربويين.
وقال الخاقاني، في بيان ورد “الحياة العراقية “، إن “التأخير الحاصل بمنح السندات العقارية لـ1900 مستفيد من شريحة المعلمين والمدرسين في المحافظة بسبب كتاب المفتش العام القاضي بعدم إرسال أسماء لدائرة التسجيل لحين صدور تعليمات تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (81) لسنة 2019”.
وأشار، إلى “تخصيص مقاطعات خاصة للتربويين في أقضية ونواحي المحافظة ضمن الوجبة الأولى، وسيتم توزيعها بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالفرز والتصميم”.
وبشان ترؤسه اجتماعاً لمدراء بلديات ذي قار وبلدية الناصرية والتربية، ورئيس لجنة التربية بمجلس المحافظة، قال الخاقاني، إن “الاجتماع شهد مناقشة أسباب تأخر منح السندات العقارية لتأخر بلدية الناصرية في إرسال القرص الخاص بأسماء المستفيدين”، موضحًا بأن “تسليم السندات متوقف على صدور تعليمات تنفيذ قانون حماية المعلم وكذلك تعليمات تنفيذ قرار مجلس الوزراء”.
ووجه الخاقاني، بلديات ذي قار بـ”إكمال الإجراءات المتوقفة جميعها لغرض إرسال القرص لدائرة التسجيل العقاري فور صدور التعليمات”، كاشفًا في الوقت ذاته عن “وجود ثلاثة آلاف معلم ومدرس مستوفين للشروط لغرض منحهم قطع أراضي سكنية في مدينة الناصرية ضمن الوجبة الثانية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى