منوع

النزاهة توضح تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض بحق موظفين في الديوانية

الحياة العراقية

أوضحت هيئة النزاهة، الأربعاء، تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق سبعة مُوظَّفين في محافظة الديوانيَّة، مُبيِّنةً أنَّها نُفِّذَت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة (قوات سوات).
وأشارت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان ورد “الحياة العراقية”، إلى “تنفيذ مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة لمُذكَّرة القبض الصادرة عن الجهات القضائيَّة بحقِّ سبعة مُتَّهمين في المحافظة، استناداً إلى أحكام المادَّة (330) من قانون العقوبات”، مُبيِّنةً أن “المُتَّهمين كانوا يعملون مُقرِّرين ومُوظَّفين في لجنة تنفيذ المادَّة (5) لسنة (2009) الخاصَّة بتعويض المُتضرِّرين من ممارسات النظام البائد منذ تأليفها عام 2013”.
وأضافت الدائرة، أن “أوامر القبض الصادرة بحقِّ المُتَّهمين جاءت بناءً على كشف خروقاتٍ في عمل اللجنة من قبيل التلاعب في المعاملات عبر تحبير بعض الأسماء الأصليَّة، وإضافة أسماء أخرى بدلاً منها، وتمشية معاملاتٍ على حساب أخرى، وشبهات مساومةٍ للمُتضرِّرين”.
وتابعت، أن “مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة قام بالتحرِّي وجمع الأوليَّات وعرضها على القاضي المُختصِّ بالنظر بقضايا النزاهة في المحافظة الذي أصدر أوامر القبض بحقِّ المُتَّهمين، استناداً إلى مضامين المادَّة الحكميَّة، فيما تمَّ توقيف ستةٍ منهم بقرارٍ من قاضي التحقيق المختصِّ على ذمَّة القضيَّة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق