سياسة

حزب الدعوة يعلن موقفه من الأزمة الإيرانية ـ الأمريكية

الحياة العراقية

أعلن حزب الدعوة تنظيم الداخل، الأربعاء، موقفه من الأزمة الإيرانية ـ الأمريكية.
وقال الحزب، في بيان ورد “الحياة العراقية”: “قَرعتْ الإدارةُ الأمريكيةُ طبولَ الحربِ ضدَّ الجمهوريةِ الإسلاميةِ في إيرانَ ، وجيّشتْ جيوشَها وأساطيلَها بعد أن تنصّلتْ عن إتفاقيةِ البرنامجِ النوويِّ الإيراني وفَرضتُ حصاراً جائراً على الشعب الإيراني الصابر”.
وأضاف، أن “سياسةَ المحاصرةِ الإقتصاديةِ الجائرةِ وتجويعَ الشعبِ الإيراني تذكّرُنا بمعاناة الحصار الذي فرض على الشعب العراقي إبّان حكم نظام صدام المقبور، والحصار الظالم الذي يتعرض له شعبُ اليمنِ الأبي”.
وتابع، أن “الوشائجَ التي تربطُ الشعبَ العراقيَّ بالشعب الإيراني هي روابط تاريخية ودينية وجغرافية وإجتماعية ومصالح مشتركة وتخندق واحد ضد التبعية والإرهاب، لذا لا يمكن الوقوف على الحياد بين الطاغوت الأمريكي والشعب الإيراني الممتحن ، ولن يستطيع العراق وقواه السياسية والشعبية ان ينأى بنفسه من الإنخراط في المواجهة بين أمريكا وإيران، وسيكون بالتأكيد ضدَّ أيِّ ابتزازٍ او محاولةٍ  لتركيع الشعوب وكسرِ إرادتِها في التحرُّرِ وحماية الحقوق”.
وأكد الحزب، أن “من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية ، أنْ تُخرِجَ كاملَ قوّاتها من الخليج ومنطقة الشرق الأوسط فإن وجودها أصبح مُضرّاً بالمنطقةِ وشعوبِها و مبعثَ قلقٍ وتوترٍ ومدعاةً للحروب والنزاعات”.
وبين، أن “دولَ المنطقةِ هي المعنيّةُ بأمنها وإستقرارها ودرءِ الفتنِ عنها ، وبناءِ منظومةٍ للتعاون وشراكاتٍ طويلةِ الأمدِ لصالح شعوب المنطقةِ ، بدلاً من التوتر وإثارة النزاعات”.
ودعا الحزب، دولَ الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية في إيران لـ”المبادرة للجلوس معاً من أجل تصفير الخلافات و تجنيبِ المنطقةِ نيرانَ الحروبِ التي ستحرقُ ساحلي الخليج”.
وخاطب الحزب الشعب العراقي قائلا: “يعمل الكيانُ الإسرائيليُّ وخلفه اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكيةِ على تصعيدِ التوترِ في المنطقةِ ضدَّ إيران وللقضاءِ على فصائل المقاومة الوطنية في فلسطين واليمن ولبنان وسوريا والعراق من خلال تصعيدِ التأزُّم وإطلاق التهديدات وتهيئة الأجواء لشن العدوان وتدمير منطقة الشرق الأوسط والبنى التحتية فيها”، مردفا: “إننا نؤكد ان الخاسر الاَكبر في نيران هذه الحرب ان شبّت هو الكيان الصهيوني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى