الاخبار الرئيسيةسياسة

سائرون: القبض على 17 شخصا بتهمة قتل متظاهري مولات النجف

الحياة العراقية

أعلن النائب عن تحالف سائرون ماجد الوائلي، الخميس، القاء القبض على 17 شخصاً بتهمة قتل المتظاهرين الذين قتلوا يوم امس امام احد مولات محافظة النجف.
وقال الوائلي في بيان ورد الحياة العراقية”، انه”بعد ان حصل اطلاق نار في (مول البشير) فوراً تم التواصل من قبل نواب النجف مع المرجعية السياسية للتيار الصدري (الهيئة السياسية و المكتب الخاص) وجاء التوجيه بممارسة الدور الوسطي بين المتظاهرين وبين القوات الامنية لحساسية الموقف ولعدم مقدرة القوات الامنية من الاحتكاك مع المتظاهرين”.
واضاف، ان”نواب تواجدوا في مركز البشير مع قائد الشرطة وتم تشكيل غرفة عمليات مع محافظ النجف والنائب الاول له واستمر التنسيق مع المكتب الخاص والهيئة السياسية الى ان صدر بيان ايقاف الاحتجاجات”.
وتابع أنه، “في هذه الاثناء حصل تجمهر كبير في الطب العدلي وتاخر باكمال الاجراءات الخاصة بجثامين الشهداء مما استدعى تحرك النواب باتجاه الطب العدلي واستمر التواجد الى الفجر لحين اكمال الاجراءات وانتهاء التجمهر”.
واشار الى، انه”منذ صباح اليوم في متابعة لغرض الاطمئنان على سير الاجراءات القانونية بحق ادارة مركز البشير والذين تم القاء القبض عليهم الليلة الماضية بعدد ١٧ شخص وتم ايقافهم بقرار قاضي على المادة ٤٠٥ قتل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى