الاخبار الرئيسيةسياسة

رئاسة البرلمان: المسودة الجديدة لقانون جرائم المعلوماتية ستنجز الاسبوع المقبل

الحياة العراقية

أعلنت رئاسة البرلمان، السبت، أن المسودة الجديدة لقانون جرائم المعلوماتية ستنجز الاسبوع المقبل.
وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان، حسن الكعبي، في بيان ورد “الحياة العراقية”، إن “الكعبي استقبل بمكتبه اليوم، ممثلة هيئة مستشاري رئاسة الوزراء ومستشارة شؤون الاتصالات ، جوان فؤاد معصوم”.
وأشار الكعبي، إلى أن “مسودة مشروع قانون جرائم المعلوماتية سيتم الانتهاء منها الاسبوع المقبل بعد ان تم تغيير جميع بنود المسودة المحالة من قبل الحكومة”، لافتا إلى أن “المسودة لن تكون النهائية أيضا حيث ستعرض على جميع الجهات المعنية قبل رفعها للتصويت”.
وبين، أن “المسودة التي احيلت الينا من قبل الحكومة لم تكن صالحة للإقرار ، والنسخة التي يعمل عليها مجلس النواب تختلف بشكل كامل عن السابقة”.
وتابع الكعبي، أن “مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب اشرف على تنظيم ورعاية اكثر من 16 مؤتمرا وندوة واجتماع موسع واستضافة خلال الايام الماضية، وجرى التشاور مع منظمات مجتمع مدني واكاديميين ونقابات وخبراء يمثلون اجهزة امنية وهيئات وشركات قطاع خاص ، وعلى ضوء ملاحظاتهم واحتياجاتهم تمت كتابة المسودة الجديدة التي ستكون الافضل على صعيد المنطقة  وحتى العالم”.
وأوضح البيان، أن “اللقاء بحث اهم المتغيرات التي تبدأ من اسم القانون وتنتهي بالفقرات العقابية والاسباب الموجبة، وشدد اللقاء انه وبعد اقرار القانون سيشعر المواطن العراقي ولأول مرة ان الدولة هي المسؤولة عن تامين الحماية لخصوصياته وامواله ومعلوماته ، وايضا ايجاد منظومة قانونية قادرة على حماية كيان الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى