الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي والحداد يبحثان تطبيع الاوضاع بالمناطق المتنازع عليها وتنفيذ المادة 140

الحياة العراقية

بحث رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، مع نائب رئيس البرلمان بشير الحداد تطبيع الاوضاع بالمناطق المتنازع عليها وتنفيذ المادة 140.
وقال المكتب الإعلامي للحداد، في بيان ورد “الحياة العراقية”، إن “بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب زار مع رؤساء وممثلي الكتل الكردستانية القصر الحكومي والتقوا برئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء تم خلاله استعراض آخر تطورات الأوضاع والأحداث الجارية على الساحة العراقية في الجانبين السياسي والأمني، كما جرى الحديث عن عمل مجلس النواب في المرحلة القادمة وجهود المؤسسة التشريعية في إقرار القوانين وتفعيل دوره الرقابي في مكافحة الفساد وتعزيز الإستقرار في عموم البلاد”.
وتابع، أن “اللقاء ناقش ايضا عدد من القضايا والملفات ذات الأهتمام المشترك ومنها ضرورة تطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها وتنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي، وإستمرار الحوارات بين الحكومة الإتحادية وإقليم كردستان العراق من اجل حلحلة الخلافات والمشاكل المتراكمة بين بغداد وأربيل”.
وأكد الحداد والكتل الكردستانية، بحسب البيان، على “ضرورة التنسيق بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة لحفظ الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها وتوفير الخدمات اللازمة لجميع المكونات في تلك المناطق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى