أمن

مفتشية الداخلية تضبط منتسباً بشرطة الأنبار متلبساً بالتزوير

الحياة العراقية

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء، ضبط منتسب في شرطة الأنبار، متلبساً بتزوير دعاوى ومجالس تحقيقية لشهداء مقابل المال.
وذكر المكتب في بيان ورد الحياة العراقية أن “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، ضبط أحد منتسبي فوج طوارئ الأنبار الـ 19 متلبساً بترويج دعاوى ومجالس تحقيقية مزورة خاصة بالشهداء مقابل مبالغ مالية”، مبيناً ان “العملية تمت على خلفية ورود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بقيام المنتسب بتزوير دعاوى ومجالس تحقيقية خاصة بالشهداء وترويجها مقابل استحصال مبالغ مالية من ذويهم”.
وأضاف البيان، أن “الأمر دعا مفتش عام الداخلية جمال الأسدي، الى الايعاز لمكتبه في محافظة الأنبار الى التحري عن المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها من خلال التنسيق مع القضاة المختصين، وقد شكل مكتب تفتيش الأنبار فريق عمل خاص لتنفيذ المهمة، وبعد التأكد من صحة المعلومات استحصل فريق العمل أمراً قضائيا من قاضي تحقيق محكمة قضايا النزاهة بالقبض على المتهم وضبطه متلبساً بجريمته”.
ولفت، إلى ان “الفريق نصب كميناً أسفر عن ضبط منتسب برتبة مفوض منسوب لفوج طوارئ الأنبار الـ 19 متلبساً بحيازة مبلغ 28 الف دولار أمريكي في سيارته الخاصة وعدد من الدعاوى المزورة فضلاً عن كتب تخص المجالس التحقيقية وشهادات وفاة”.
وأشار، إلى ان “الفريق نظم محضر ضبط اصولي ودون أقوال المتهم وعرضه وأوراقه التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه وفق المادة 307 من ق ع ع للتحقيق معه، ولا زالت التحقيقات مستمرة معه الى الآن لمعرفة المتورطين معه في الجريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق