الاخبار الرئيسيةسياسة

سائرون: تفجيرات كركوك انتكاسة وتراجع خطير بالملف الأمني

الحياة العراقية

عد تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، سلسلة التفجيرات الإرهابي التي شهدتها محافظة كركوك امس الخميس، “انتكاسة” وتراجعاً خطيراً في الملف الأمني.
وقال المتحدث الرسمي لكتلة سائرون، النائب حمدالله الركابي، في بيان ورد الحياة العراقية إن “ماحصل في مدينة كركوك يعتبر انتكاسة أمنية وتراجعا خطيرا في الملف الأمني”، داعياً الأجهزة الأمنية الى “إعادة بناء المؤسسة الأمنية على أساس مهني بعيدا عن التحزبات، وأبعادها عن الصراعات السياسية، واعادة النظر في تقييم الملف الأمني”.
وطالب الركابي، بـ”غلق كافة النوافذ التي تستغلها مجاميع الإرهاب وقوى الفساد لزعزعة الأوضاع هناك في محاولة بائسة منها لزرع الفتنة بين مكونات المدينة”، مشدداً على ان “حياة المواطنين أغلى من كل المكاسب والامتيازات”.
وأردف بالقول: “اننا في تحالف سائرون سنعمل على ترجمة توجيهات مقتدى الصدر بشأن الاوضاع في مدينة كركوك الحبيبة الى برنامج ، والعمل الجاد والفوري على تدارك الموقف قبل فوات الأوان “.
وشهدت محافظة كركوك، أمس الخميس، سلسلة تفجيرات إرهابية استهدفت المدنيين العزل الذين خرجوا من دور العبادة او للتسوق استعدادا للاحتفاء بعيد الفطر المبارك وادى الى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 18 اخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى