أمنالاخبار الرئيسية

إنقاذ 250 دونماً من المحاصيل الزراعية بإخماد حريق نفذه داعش غربي الأنبار

الحياة العراقية

اعلنت قيادة عمليات قاطع الأنبار للحشد الشعبي، الجمعة، إخماد حريق نفذه تنظيم داعش الإرهابي، في مزارع الحنطة غربي محافظة الانبار، فيما اكدت انقاذ (250) دونما من المحاصيل الزراعية.
وقال معاون قائد عمليات قاطع الأنبار للحشد، احمد نصرالله، في بيان لإعلام الحشد ورد الحياة العراقية إن “الحشد الشعبي في قاطع عمليات الانبار تمكن من انقاذ (250) دونماً من المحاصيل الزراعية وذلك بالسيطرة على حريق (مفتعل) من قبل عصابات داعش الإرهابية للمحاصيل الزراعية بمنطقة البطيخة جنوب قضاء القائم غربي الانبار”.
وأضاف نصر الله، انه “بعد ورود معلومات مؤكدة بقيام عصابات داعش بحرق المحاصيل الزراعية تم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك بين قيادة عمليات الأنبار للحشد ولواء 13 وفوج درع القائم والجيش لواء 32 الفرقة الثامنة والدفاع المدني والفوج الأول من أعالي الفرات والخروج بآليات حوضية لإطفاء الحريق”، لافتا الى انه “تم العمل على إخماد الحريق والذي كانت مساحته 7 دونمات زراعية “.
وتابع: “تلا عملية إخماد الحريق تأمين مشترك للمناطق الزراعية الخاصة بالمواطنين وذلك عن طريق نشر مجاهدي الحشد الشعبي ومرابطتهم هناك لمنع اي اعتداء على تلك المزارع”.
وكشفت مديرية الدفاع المدني، أمس الخميس، حصيلة حرائق المحاصيل الزراعية في عموم العراق خلال 21 يوماً.
وذكرت المديرية في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “موقف حرائق المحاصيل الزراعية من تاريخ ٨/٥/٢٠١٩ لغاية ٢٩/٩/٢٠١٩في عموم العراق، بلغت ١٧٨ حادث حريق”.
وأضاف البيان، أن “المساحات المحترقة بلغت ٨٧٦٧ دونماً، والمساحات التي تم انقاذها بلغت ١٤٣٨٩٠دونم”.
وشهدت مزارع الحنطة والشعير في محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين والأنبار وكركوك والنجف الأشرف، خلال الاسبوعين الماضيين، حرائق غامضة التهمت مئات الدوانم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى