الاخبار الرئيسيةدولي

الخامنئي: الولايات المتحدة لن تستطيع حرمان إيران من قدراتها الصاروخية

الحياة العراقية

أكد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، علي الخامنئي، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة لا تستطيع حرمان إيران من قدراتها الصاروخية.
وقال الخامنئي، في خطابه امام جماهير حاشدة في الذكرى الثلاثين لرحيل الامام الخميني، ان “الصهاينة والقوى الاستكبارية تراجعوا كثيرا”، مشيرا إلى ان “هناك احصاءات واضحة بخصوص تراجع تاثير اميركا على الاقتصاد العالمي وان نفوذ اميركا السياسي يتآكل”.
ولفت، إلى ان “البعض في المؤسسات الاميركية  يقول انها تتآكل من الداخل على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي”، مردفاً بالقول: “اذا لم يكن هناك الا دليل واحد على تراجع وزوال هذه القوة السياسية فهو كاف وهو انه تم انتخاب شخص بميزات وصفات دونالد ترامب”.
واشار، إلى ان “هذا الانتخاب دلالة على زوال اميركا على المستوى السياسي فمصير اكثر من 300 مليون شخص بيد شخص يحمل مثل هذه الصفات وهذا دليل على الافول الاخلاقي والسياسي”، مؤكداً ان “اميركا دافعت الكيان الصهيوني وجرائمه وعن عمليات القتل والجرائم التي ارتكبت من قبل بعض البلدان بحق الشعب اليمني”.
وتساءل بالقول: “هل هناك سقوط على المستوى الاخلاقي اكثر من ذلك؟”، لافتاً إلى ان “السعودية تدفع المال وتتحرك وفقا لميل اميركا ويتم توجيه الاهانات لها وتسمى البقرة الحلوب فضريبة التسليم وعدم المقاومة اكبر من ضريبة المقاومة”.
واكد، ان “هزائم الاعداء في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين كانت نتيجة للمقاومة وان جبهة المقاومة اليوم هي جبهة قوي”، منوهاً إلى ان “تهديد العدو لم يستطع ان يؤثر في قرارت الامام وحساباته وبعد انتصار الثورة كانت الضغوطات بشكل آخر ومن كل النواحي ولكن الامام بقي متمسكا بأصل المقاومة والاستقامة”.
وبين، انه “كان هناك سعي من قبل الاعداء وبعض الغافلين لان تتناقص مكانة الامام الخميني ولكن الواقع كان بعكس ما ارادوه”، مشيراً إلى أن “السياسة الاستكبارية لاميركا واذنابها كانت تسعى ان تنسى قضية فلسطين”.
وتابع: “انتم تسمعون الاخبار وخبث اميركا وخيانة بعض القادة العرب بهذا الخصوص”، مشيرا ان “يوم القدس كان مبادرة من الامام الخميني للدفاع عن القضية الفلسطينية وهذا اليوم يزداد بريقا يوما بعد يوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى