الاخبار الرئيسيةسياسة

إجتماع الرئاسات الثلاث يدعو الى إكمال اكمال الكابينة الحكومية

الحياة العراقية

أكد اجتماع الرئاسات الثلاث، رؤساء الجمهورية، برهم صالح، ومجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد، ضرورة اكمال تشكيل الكابينة الحكومية وتوحيد الخطاب الرسمي.
وذكر بيان رئاسي ورد الحياة العراقية أن “الرئاسات الثلاث، عقدت مساء اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، اجتماعاً بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع تدارس الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والتشريعية في البلاد، ومسألة إكمال تشكيل الكابينة الوزارية ومناقشة ما نفذ من البرنامج الحكومي وأهمية انجازه لتحقيق تطلعات المواطنين، فضلاً عن بحث الأوضاع في كركوك وديالى”.
وأكد الاجتماع، “ضرورة تضافر الجهود من أجل أن تنعما بالأمن والإستقرار من خلال اعتماد اسلوب الحوار البناء وبث روح التعايش السلمي بين مكوناتهما وإشراك الجميع في إدارتهما”.
وبخصوص السياسة الخارجية، اتفق المجتمعون على ضرورة التنسيق بين الرئاسات الثلاث من أجل توحيد الخطاب الرسمي واعتماد المسار المعتدل في علاقات العراق”.
واستعرضوا “آخر التطورات السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي، وبحث السبل الكفيلة لتجنيب البلاد والمنطقة الأزمات والصراعات، كما تم التطرق إلى مشاركة العراق في مؤتمري القمة العربية الطارئة والإسلامية اللتين عقدتا في مكة المكرمة وموقف العراق من الأزمة الحالية والتأكيد على أنه مثّل موقف الدولة العراقية وترجم مصالحها العليا، وعبر على الصعيد ذاته عن إجماع عراقي فيما يتعلق بالسياسة الخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى