أمنالاخبار الرئيسية

تركيا: قتل 76 مسلحاً من PKK شمالي العراق منذ انطلاق عملية المخلب

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، قتل 76 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني (PKK) شمالي العراق، منذ انطلاق العملية العسكرية “المخلب”  أواخر الشهر الماضي.
وذكرت الوزارة، في بيان، : “تستمر عملية المخلب التي أُطلقت يوم 27 أيار/مايو الماضي كما هو مخطط لها، كما يتم ضمن إطار هذه العملية تحييد مسلحي حزب العمال الكردستاني وتدمير المخابئ ومخازن والذخيرة التابعة لهم في المنطقة”.
وأضاف البيان، أن “الجيش التركي يشن ضربات جوية وبرية على مناطق الزاب وأفاشين – باسيان وغارا ومتينا وقنديل بالتزامن مع عملية المخلب المستمرة في هاكورك شمالي العراق”.
ولفت، إلى “تحييد 76 مسلحا من حزب العمال الكردستاني منذ 27 أيار/مايو الماضي حتى الآن في العمليات العسكرية المستمرة شمالي العراق منهم 51 مسلحاً في منطقة هاكورك”.
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس المصدرين الأتراك بمدينة إسطنبول اليوم، عن ارتفاع عدد المسلحين الأكراد الذين تم تحييدهم في شمال العراق، موضحا أنه “قارب عدد المسلحين الذين تم تحييدهم في إطار عملية (المخلب) التي أطلقها الجيش التركي بمنطقة هاكورك شمالي العراق ال 60 مسلحاً”.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في 27 أيار/مايو الماضي، بدء عملية عسكرية تحمل اسم “المخلب” مدعومة بمروحيات هجومية في منطقة هاكورك شمالي العراق.
وتؤكد تركيا مضيها في استهداف مواقع حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصره داخل البلاد وفي شمالي العراق، مشيرة إلى أن ذلك يأتي “ردا على هجمات إرهابية ينفذه عناصر الحزب داخل تركيا بين الحين والآخر”.
وتعتبر تركيا “حزب العمال الكردستاني” تنظيما إرهابيا وحاربته داخل البلاد وفي دول الجوار.
ودعت بغداد أنقرة في أكثر من مناسبة لاحترام سيادتها تعليقا على العمليات العسكرية شمالي البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى