الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون ينتقد موقف الحكومة من قضية نجم الدين كريم

الحياة العراقية

انتقد ائتلاف دولة القانون، الاثنين، موقف الحكومة الصامت من قضية عودة محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم إلى اربيل من لبنان، مشددا على التحرك للقبض عليه.
وقال النائب عن الائتلاف، منصور البعيجي، في بيان ورد الحياة العراقية  إنه “يجب ان يكون للحكومة الاتحادية موقف جاد وواضح اتجاه عودة محافظ كركوك السابق الى اقليم كردستان امام مرأى الجميع وهناك ملفات وقضايا ضده”.
وأضاف البعيجي، أن “كريم توجد عليه عدة ملفات اختلاس وقضايا اخرى في النزاهة لذلك يجب ان يقدم امام القضاء العراقي حتى يحاكم جراء ماقام به طيلة فترة تسنمه منصب محافظ كركوك”.
وتابع: “اين موقف الحكومة الاتحادية والقضاء العراقي من محافظ كركوك وهو الان يتواجد في اربيل يمارس حياته الطبيعية، بالرغم من وجود العديد من ملفات الفساد المتهم بها والتي يجب ان يحاكم عليها من خلال مثوله امام القضاء العراقي وبدون اي مجامله من قبل اي جهة كانت”.
وأردف البعيجي متسائلا: “اين المجلس الاعلى لمكافحة الفساد الذي شكله عبد المهدي اليس من الاجدر ان يقوم بواجبه ويتحرك لضرب الفساد والمفسدين وهاهو محافظ كركوك يعود الى اربيل متحديا الحكومة الاتحادية والقضاء لذلك على الحكومة الاتحادية ان يكون لها موقف واضح من عودة نجم الدين كريم من اجل محاسبتة وتقديمه للقضاء حتى يأخذ جزاءه العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى