أمن

القوات الأمنية تبدأ عملية انتشار جديدة في 7 مواقع يوجد فيها أمريكان

الحياة العراقية

بدأت القوات الأمنية عملية انتشار جديدة في 7 مواقع توجد فيها قوات أمريكية.
وقال مسؤول عراقي بارز في بغداد، إن “القوات العراقية بدأت عملية انتشار جديدة في 7 مواقع توجد فيها قوات أميركية في الأنبار وبغداد ونينوى وكركوك وصلاح الدين”.
وأضاف، أن “من المقرر أن تنتهي العملية مساء اليوم الخميس، وهي تتضمن نشر أطواق عسكرية حول مقرات الوجود الأميركي، على محيط 15 كيلومتراً، وهو المدى الأقصى لصواريخ “الكاتيوشا” من الطراز القديم، وقذائف الهاون من عيار 120 ميلليمتراً، التي أطلقت في وقت سابق على تلك المواقع”.
ويأتي هذا الانتشار مع ارتفاع عدد الهجمات الصاروخية التي استهدفت مواقع فيها أميركيون إلى ثلاثة خلال 72 ساعة، إذ استهدف معسكر التاجي، الذي يضم فريق مستشارين أميركيين ووحدة صيانة دبابات “إبرامز” وعربات “هامفي”، الواقع على بعد 20 كيلومتراً شمال بغداد، بقذائف هاون، تلاه سقوط صاروخ على مجمع القصور الرئاسية في الموصل، الذي يضم مستشارين عسكريين يعملون مع اللواء الأول في الجيش العراقي، ويضم أيضاً منظمة غربية للمساعدة في نزع الألغام.
وكذلك استهدف موقع عمليات نفطية متقدم في حقول الزبير النفطية غربي البصرة، أسفر عن إصابة ثلاثة موظفين، جميعهم عراقيون وأحدهم بحالة حرجة، وهو ما استدعى انسحاب الموظفين الغربيين، وجميعهم مهندسون من شركتي “شل” و”إكسون موبيل” الأميركيتين، من موقع العمل.
وعادت “شل” وأصدرت بياناً قالت فيه إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي.
وقال متحدث باسم الشركة “سنبقى متيقظين وسنستمر في مراقبة الوضع الأمني والتواصل مع السلطات المحلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى