الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة

الحياة العراقية،

حذر رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، من أن أي تصعيد في المنطقة قد يؤدي إلى حروب جديدة، فيكا أكد ان العراق وبريطانيا يمكن ان يلعبا دوراً فاعلاً في استقرار المنطقة.
وذكر بيان رئاسي ورد الحياة العراقية أن “صالح، حضر حفل استقبال ومأدبة عشاء اقيمت على شرفه والوفد العراقي المرافق له، مساء يوم الثلاثاء 25-6-2019 في لانكستر هاوس، وحضرها وزراء الدفاع والتجارة الدولية والتنمية والأمن ومستشار الأمن القومي لرئيسة الوزراء البريطانية ووزير شؤون الخارجية، فضلاً عن شخصيات سياسية مهتمة بالشأن العراقي والشرق الاوسط”.
واكد صالح، إن “العراق حريص على تطوير علاقات الصداقة مع المملكة المتحدة البريطانية في المجالات كافة، لاسيما الاقتصادية والتجارية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”، مشدداً على ان “من اولوياتنا في هذه المرحلة إعادة إعمار العراق وتحسين مستوى الخدمات للعراقيين”.
واشار، الى ان “تنظيم داعش الارهابي قد هزم عسكرياً، لكنه مازال يمثل تهديداً حقيقياً وعليه يجب التركيز على محاربته وحسم المعركة معه”، معرباً عن “تقديره وشكره لدور المملكة المتحدة في مساندة العراق خلال حربه على الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين وتأمين عودتهم الى ديارهم”.
وأضاف، أن “العراق وبريطانيا يمكن ان يلعبا دوراً فاعلاً في استقرار المنطقة”، محذراً من ان “اي تصعيد فيها قد يؤدي الى حروب جديدة”.
بدورهم، رحب الوزراء والمسؤولون من الجانب البريطاني بـ”زيارة رئيس الجمهورية الى بلدهم”، مبينين انها “ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير اسس التعاون المشترك بين البلدين”.
وأكدوا “موقف بريطانيا الثابت في دعم العراق ومساندته على جميع المستويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى