الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون: ذي قار تخلصت من رأس الفساد والمفسدين

الحياة العراقية

أكد ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، أن محافظة ذي قار تخلصت من رأس الفساد والمفسدين، بإقالتها يحيى الناصري، من منصب المحافظ.
وقال النائب عن دولة القانون، عبد الهادي السعداوي، في بيان ورد الحياة العراقية  “نهنئ جميع ابناء محافظة ذي قار و مجلس محافظتها بإقالة رأس الفساد والمفسدين في المحافظة يحيى الناصري الذي عمل على حرمان ذي قار وأهلها من الموازنات التي رصدت لهم من قبل الحكومة المركزية حيث بقيت تعاني المحافظة من الحرمان والنقص الحاد في الخدمات وعلى مختلف الأصعدة لسنوات عديدة نتيجة للاهمال والفساد”.
وأشاد، بـ”دور مجلس المحافظة الذين حرصوا كل الحرص ووفق الآليات القانونية المتبعة على كشف ملفات الفساد لدى المحافظ المقال ، من خلال عملية استجواب نزيهة وقانونية ادت الى تصويت المجلس بعدم القناعة على الاجوبة”.
ودعا، مجلس ذي قار الى “فتح باب الترشيح لاختيار محافظ جديد يتسم بالكفاءة والنزاهة ويعمل على بذل الجهود لخدمة اهالي ذي قار وتقديم الخدمات الضرورية لهم وصرف الموازنة التي خصصت للمحافظة بشكل يليق وحجم الحرمان الذي شهدتها المحافظة طيلة السنوات الماضية”.
وأكد، أن “ائتلاف دولة القانون ومن موقعه التشريعي في مجلس النواب سيعمل على تذليل العقبات الادارية التي تواجه المحافظة مع الاستمرار على دورنا الرقابي لأداء الحكومة المحلية في محافظة ذي قار”.
وصوت مجلس محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، صوت بالإغلبية خلال جلسته المخصصة لاستجواب المحافظ يحيى الناصري، على إقالته من منصبه.
وصوت 22 عضوا بمجلس ذي قار من أصل 23، على اقالة المحافظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى