الاخبار الرئيسيةدولي

ايران : ترامب بحاجة الى التفاوض مع إيران لكسب اصوات الناخبين

الحياة العراقية

اعتبر عضو الهيئة الرئاسية بمجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية احمد خاتمي ،الخميس، ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب بحاجة الى التفاوض مع ايران لكسب اصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية القادمة، الا ان الشعب الايراني يرفض التفاوض الذي يعد استسلاما واختار طريق المقاومة.
وقال خاتمي في كلمة له القاها اليوم، خلال مراسم اقيمت في مدينة يزد، إن “مواقف سماحة قائد الثورة الاسلامية المتسمة بالعزة والحكمة والاقتدار خلال استقباله رئيس وزراء اليابان قد احبطت مؤامرة اميركا”.
واضاف، ان “رئيس النظام الاميركي الارهابي ادعى في تصريحه امام الكاميرات بعد اسقاط طائرة التجسس الاميركية المسيرة (من قبل الحرس الثوري) بانه امتنع عن اصدار الاوامر للرد على ذلك حفاظ على حياة الافراد (القوات الايرانية)، في حين ان اذنابهم وصنائعهم ارتكبوا اسوأ الجرائم ضد الانسانية في العراق وسوريا خلال الاعوام الاخيرة كما ان جنودهم اثبتوا بانهم لا يعيرون ادنى اهتمام لحياة البشر”.
واكد ان “الاستكبار العالمي وعلى راسه الاميركيون قد ادركوا جيدا بان عهد قاعدة “اضرب واهرب”، مبينا ان “حراس امن ايران الاسلامية الذين اسقطوا طائرتكم المسيرة المتطورة في ذلك الارتفاع الشاهق سيردون على اي خطوة عدوانية تصدر منكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى