الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس مكافحة الفساد يتخذ عدة قرارات بخصوص عمل دوائر التسجيل العقاري

الحياة العراقية

اتخذ المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، الأربعاء، عدة قرارات تتعلق بعمل دوائر التسجيل العقاري وحالات التلاعب في أملاك المواطنين والدولة.
وقال المجلس، في بيان ورد الحياة العراقية إن “المجلس الاعلى لمكافحة الفساد عقد جلسته الرابعة عشرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وعقد المجلس الاعلى لمكافحة الفساد جلسته الرابعة عشرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي وحضور اعضاء المجلس”.
وأضاف البيان، أن “المجلس استعرض عددا من الملفات المعروضة امامه، حيث ناقش الاجراءات الخاصة بإنهاء اجراءات المكافحة في ملف تهريب النفط، كما وجه وزارة الداخلية بضرورة تزويده بجدول زمني فيما يخص اجراءات مكافحة المخدرات”.
وتابع، أنه “المجلس اطلع على تقرير هيئة النزاهة فيما يخص موضوع تدقيق عمل دوائر التسجيل العقاري وحالات التلاعب في أملاك المواطنين والدولة وما يتعرض له المواطن من ابتزاز واتخذ عدة قرارات بهذا الصدد”، مبينا أن “المجلس اطلع ايضا على تقرير قدمه مجلس القضاء الاعلى عن الموقف من قضايا النزاهة لكل المناطق الاستئنافية في عموم العراق”.
وأشار إلى، “أهمية اتمام الشراكات مع المنظمات الدولية والمحلية المختصة بمكافحة الفساد على نحو يعزز من مستوى العراق وتصنيفه الدولي”.
وبين، أن “المجلس ناقش الآلية الجديدة المتبعة في طباعة الكتب المدرسية في وزارة التربية وما لها من دور كبير في ايقاف هدر الاموال وإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص وإشراكه، فيما وجه المجلس بإتمام المشاورات الخاصة بالاستراتيجية الخمسية لمكافحة الفساد بغية اعتمادها”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى