اقتصادالاخبار الرئيسية

رئاسة البرلمان تكشف أسباب تأخر مشروع الابنية المدرسية

الحياة العراقية

كشف النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، الأربعاء، عن أسباب تأخر مشروع الابنية المدرسية، متعهدا بتذليل العقبات.
وقال المكتب الإعلامي للكعبي، في بيان ورد الحياة العراقية إن الأخير “ترأس اليوم، الاجتماع الموسع الثاني مع مسؤولي الجهات التنفيذية المعنية بمشروع رقم (1) المتوقف منذ سنوات ، والخاص بإنجاز ابنية المدارس التابعة لوزارة التربية والبالغ عددها اكثر من 1500 مدرسة”.
وأوضح البيان، أن “الاجتماع حضره عدد من النواب عن لجان التربية والخدمات، ومدير عام الاصلاح الاقتصادي في مجلس الوزراء ومدير عام العقود في وزارة التخطيط ومدراء التخطيط والابنية المدرسية في وزارة التربية”.
وأكد الكعبي، خلال الاجتماع، أن “مجلس الوزراء اقر خارطة طريق بموجب قراره رقم “153 ” والذي حدد مهام كل جهة ووضع حلول ناجعة لحل مشكلة المشروع رقم (1) والمتعلق بالأبنية المدرسية ، وهنا يجب على الجهات التنفيذية استثمار هذا القرار وحجم الحلول الواردة فيه للبدء بالمشروع بشكل مجزأ والبدء بإنجاز الابنية”.
وأضاف، أن “هذا المشروع معطل منذ سنوات بسبب مشاكل قانونية واخرى فنية وايضا تعاقدية واجرائية ، وجميعها تمت دراستها من قبل رئيس اللجنة الحكومية في مجلس الوزراء التي حرصت على تذليلها كلا حسب المسبب والاثار المترتبة ، وهنا على الجهات المعنية البدء بشكل فوري بخطوات انجاز المشروع ، متعهدا بتذليل اي عقبات تقف امام الانجاز”.
وشدد الكعبي، أن “الأولية في عمل اللجان وايضا وزارة التربية هو هذا المشروع كونه يتعلق بالقطاع التربوي لأطفال العراق وهناك مشاكل كبيرة سببتها قلة الابنية المدرسية ويجب ان نضع لها حد بشكل سريع”.
وتابع البيان، أنه “جرى خلال الاجتماع بحث اهم المعوقات التي تقف امام بعض الجهات ، وجرى الاتفاق على عدة توصيات لحلها بالتنسيق مع مجلس الوزراء والدوائر ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى