الاخبار الرئيسيةسياسة

تحالف سائرون معلقاً على قرار البرلمان بشأن الصحفيين: تقييد لعملهم وحرياتهم

الحياة العراقية

علق تحالف سائرون، الأحد، على قرار مجلس النواب، بشأن فرض الزي الموحد على الصحفيين والاعلاميين، فيما عده تقييداً لعملهم وحرياتهم.
وقال النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، في بيان ورد الحياة العراقية إن “السلطة الرابعة عمود اساس من مسيرة العراق السياسية وواقعه الديمقراطي الحالي”، مبيناً ان “رجال ونساء السلطة الرابعة ومنذ سقوط النظام السابق وقفوا الموقف المشرف في بناء العراق الجديد المبني على اسس وطنية ديمقراطية من اجل اخذ دوره المؤثر في العالم”.
واضاف الشمري، ان “ماحققه الاعلام العراقي من انجازات ومراتب على الصعيد العربي والاقليمي والدولي نتاج المهنية والحرية والتضحية في سبيل العراق وشعبه وللانتقال له لواقع ومستقبل افضل”، معتبراً اي توجه نحو تقييد عمل الصحفي والاعلامي برلمانيا وحكوميا “امراً بحاجة ماسة لاعادة نظر ان لم يكن الغاءه في ظل حاجة المجتمع للاعلام لنقل عمل ونشاطات ممثلي الشعب في البرلمان والحكومة في اقرار القوانين وتنفيذها”.
وأفاد المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، في وقت سابق اليوم الأحد، بفرض البرلمان الزي الموحد على الصحفيين ومصادرة بطاقات عملهم، داعيا الصحفيين إلى المقاطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى