الاخبار الرئيسيةسياسة

حراك داخل البرلمان لترحيل ملف الدرجات الخاصة للفصل التشريعي المقبل

الحياة العراقية

تحدث النائب في البرلمان، منصور البعيجي، الثلاثاء، عن اخضاع الدرجات الخاصة لمحاصصة الكتل السياسية، كاشفا عن حراك داخل البرلمان لترحيل الملف للفصل التشريعي المقبل.
وقال البعيجي، في بيان ورد الحياة العراقية ، إن “مجلس النواب ألزم نفسه بانهاء الادارة بالوكالة والتصويت على المناصب التي كانت تدار بالوكالة قبل نهاية الشهر السابق وصوت عليه بالموازنة العامة للبلد وقد اخفق بسبب المحاصصة المقيتة بين الكتل السياسية”.
وأشار إلى، أن “الكتل السياسية داخل مجلس النواب تتقاسم الدرجات الخاصة فيما بينها وان الحديث عن ترك الامر بيد رئيس الوزراء لاختيار البدلاء امر غير صحيح ومجرد تصريحات اعلامية امام الشارع العراقي ولاتتخطى الدعاية الاعلامية للكتل السياسية”.
وتابع البعيجي: “من غير الممكن ان يتم خلال تمديد الفصل التشريعي لعمر مجلس النواب ان يتم التصويت على الدرجات الخاصة بسبب تقاسم المناصب بين الكتل السياسية وقصر المدة التي لاتتجاوز شهرا واحدا وقد انقضت منها الكثير الامر الذي يؤكد عدم تصويت مجلس النواب على الدرجات الخاصة”.
وأضاف، أن “تأجيل التصويت على الدرجات الخاصة سيرحل الى الفصل التشريعي المقبل خصوصا وان الدرجات الخاصة عددها كبير جدا ولايمكن التصويت عليه خلال المدة المتبقية”.
واستطرد: “بالتالي هنالك حراك من قبل الكتل السياسية على التصويت داخل مجلس النواب من اجل التصويت على تأجيل حسم الدرجات الخاصة الى الفصل التشريعي المقبل بسبب المحاصصة بين الكتل السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى