اقتصاد

المنتجات النفطية تجهز القطاع الخاص بكافة المحافظات بـ 86 مليون لتر من الوقود

الحياة لعراقية
كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاربعاء، عن تجهيزها للقطاع الخاص الإستثماري في كافة محافظات العراق بكميات كبيرة من مادة زيت الوقود بلغت (86) مليون لتر.
وقال مدير عام الشركة كاظم مسير في بيان ورد الحياة العراقية  إن ” تجهيز الكمية المذكورة يتم من خلال هيأة التجهيز في الشركة ووفق الضوابط والتعليمات وإستناداً الى التوجيهات الوزارية حيث خصصت الشركة كمية (86) مليون لتر شهرياً من زيت الوقود لدعم القطاع الخاص في البلاد والإرتقاء به لما يمثله من دور حيوي يتماشى مع متطلبات الحياة وليكون عوناً للقطاعات الأخرى للمساهمة معاً للنهوض بالواقع الإقتصادي”.
واضاف مسير، إن “ذلك يأتي ضمن خطة وزارة النفط ومساعي شركة التوزيع لدعم كافة القطاعات ومنها القطاع الإستثماري حرصاً على تقديم الدعم الكافي له للنهوض بواقعه وللمساهمة في زيادة المشاريع الإستثمارية التي تخدم المواطنين في عموم المحافظات”.
واوضح مدير هيئة التجهيز احسان موسى، ان “السعر الذي سيتم وفقه تجهيز زيت الوقود لهذا القطاع، تستند بذلك الى توجيهات وزارة النفط التي تحرص بدورها على تجهيز القطاع الخاص بالأسعار المدعومة والرسمية لتقديم التسهيلات قدر الإمكان إضافةً الى نهجها الذي إنتهجته بتوفير أنواع المشتقات النفطية بالكميات الكافية وتسهيل إجراءات تجهيزها بكل يسر وإنسيابية”.
يذكر، أن “وزارة النفط وعبر شركة التوزيع تواضب على تجهز كافة القطاعات بإحتياجاتها من أنواع الوقود لتسيير العجلة الإقتصادية ووفق خطط منتظمة لضمان حقوق جميع الشركات والجهات الإستثمارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى