غير مصنف

المالكي يدعو الى الحفاظ على النصر

هنأ نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، المرجعية الدينية والشعب العراقي بمناسبة اعلان النصر على “الارهاب والتطرف”، فيما دعا الى “الحفاظ على النصر”.

وقال المالكي في بيان صحفي تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، “أقدم التهنئة والمباركة بالنصر المؤزر لصاحب الفتوى الجهادية السيد السيستاني، ومبارك للعراق والعراقيين، وللامة الاسلامية وجميع الشعوب المحبة للامن والاستقرار، الانتصار عَلى الاٍرهاب والتطرف والعنف”.

واضاف المالكي، أن “هذا الانتصار الذي تحقق بتضحيات الحشد الشعبي وابناء قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية والقوة الجوية وطيران والبيشمرگة وابناء العشائر وجهاز مكافحة الاٍرهاب وجميع المواطنين والقوى السياسية التي دعمت وأسندت وتبرعت”، مشيرا الى أن “انتصارنا في العراق كان له انعكاس إيجابي على كل الجبهات التي تواجه الارهاب خصوصا في سوريا ولبنان اليمن ومصر وباقي دول العالم”.

وتابع المالكي، “نجدد التهنئة والتبريك لبواسل العراق الشجعان الذين سطروا الملاحم والانتصارات، ونقبل أياديهم التي امنت مستقبل بلدنا، كما لا يفوتنا ان نتقدم بالشكر لكل الدول التي وقفت معنا ضد الاٍرهاب، والشكر للحكومة والوزارات الأمنية التي تحملت تبعات الجهاد ضد الإرهابيين”.

ودعا المالكي الى “الحفاظ على هذا النصر من خلال المضي في حركة اعادة البناء والإعمار، وإعادة النازحين، وإعمار كل المحافظات العراقية، وتحقيق التوافق السياسي، واحترام الدستور، ورعاية عوائل الشهداء، والاهتمام بمتطلبات خدمات العراقيين الذين صبروا على المحن ونجحوا في تجاوز الأزمات وافشال مخططات أعداء العراق”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن، مساء اليوم السبت، تحرير أرض العراق بالكامل، فيما اعتبر المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه “أهم واعظم انجاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى