اقتصاد

نائب: جمع تواقيع برلمانية لحث الحكومة بتقديم التسهيلات لشركات الكهرباء

الحياة العراقية

اعلن النائب حسين اليساري، الأحد، جمع تواقيعا برلمانية لحث الحكومة بتقديم التسهيلات لشركات الكهرباء.
وقال اليساري، في بيان ورد الحياة العراقية أن “شركات هانوا الكورية، وbec، وشركة كايلند أبدوا رغبتهم الاستثمار في المحافظة لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية وتطوير الطاقة الكهربائية في المحافظة خلال  زيارتهم مجلس محافظة كربلاء  أمس السبت”، معربا عن ترحيبه ودعمه “للعرض الاستثماري لحل ازمة الكهرباء في المحافظة”.
وشدد، على أنه “سيعمل مع بقية اعضاء مجلس النواب وخصوصا ممثلي كربلاء على حث وتشجيع الحكومة على الاستفادة من هذه العروض الاستثمارية المهمة في إنهاء معاناة المواطنين من نقص الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ودعم اقتصاد المحافظة وتوفير فرص العمل للعاطلين من الخريجين والشباب”.
وأكد اليساري، على “أهمية حل ازمة الكهرباء في المحافظة باعتبارها محافظة الابرز في استقبال السياحة الدينية وتوافد ملايين الزوار سنويا عليها”.
وأشار إلى، أن “الطاقة الكهربائية هي التحدي الأكبر امام الحكومة العراقية والحكومة المحلية”، منبها إلى أن “ذلك سيؤدي بتبعات وتأثيرات مهمة على القطاع الاقتصادي والمشاريع الاستثمارية الاخرى وتشغيل المصانع والمعامل الأهلية وبالتالي توفير الاف القرص لتشغيل العاطلين وخصوصا الخريجين والشباب الذين لم يتمكنوا من الحصول على فرص عمل في القطاع الحكومي”.
وبين اليساري، أنه “سيعمل على جمع تواقيع لمفاتحة الحكومة ودعوتها لتقديم التسهيلات الحكومية للشركات الاستثمارية وخصوصا في قطاع الطاقة وإيجاد حلول نهائية لهذه الأزمة التي استمرت طويلا واضرت كثيراً بوضع السكان وأثرت سلبا على اقتصاد العراق والمحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى