الاخبار الرئيسيةسياسة

حنين قدو : كيف تتهم أمريكا شخصا لا يملك فلسا او دولارا بأي مكان بالعالم

الحياة العراقية

تساءل النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، السبت، عن كيفية اتهام أمريكا لشقيقه وعد القدو، وهو لا يملك فلساً او دولاراً خارج البلاد.
وقال القدو في مؤتمر صحفي حضرته الحياة العراقية ،، إن “الولايات المتحدة الامريكية تقول انها ستصادر الاموال على الشخصيات العراقية المفروض عليها عقوبات اقتصادية، فأخي وعد قدو آمر لواء 30 في الحشد الشعبي، لا يملك فلسا او دولارا في اي مكان من العالم”.
وأضاف: “اتهمته امريكا بالتجاوز على حقوق الانسان، ولا نعرف ما هو ذلك التجاوز، فهل البحث عن الاستقرار في مناطق سهل نينوى هو انتهاك لحقوق الانسان؟، وهل اقامة السيطرات للتدقيق في الجماعات الارهابية يعتبر انتهاكا وتجاوزا على حقوق الانسان، التي قد تدخل الى مناطق سهل نينوى تعمل على تدمير الاستقرار؟”.
وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، أن كلّاً من احمد الجبوري الذي كان محافظ صلاح الدين سابقاً، ومحافظ الموصل المقال نوفل العاكوب، وزعيم “بابليون” المسيحية في سهل نينوى ريان الكلداني، وزعيم “حشد الشبك”، القيادي عن المكون الشبكي وعد القدو، باتوا على لائحة العقوبات الأميركية. والأربعة هم من بين أبرز الشخصيات التي تملك نفوذاً واسعاً في محافظات نينوى وصلاح الدين وأجزاءً من كركوك وديالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى