الاخبار الرئيسيةسياسة

زيارة قريبة لرئيسي الجمهورية والبرلمان إلى موسكو

الحياة العراقية

كشفت وزارة الخارجية، عن سلسلة زيارات مرتقبة متبادلة لكبار المسؤولين العراقيين والروس، حيث يجري رئيسا الجمهورية والبرلمان برهم صالح ومحمد الحلبوسي زيارتين رسميتين إلى العاصمة الروسية موسكو.
وذكر بيان للوزارة ورد ،الحياة العراقية ،، إن “السفير العراقي لدى روسيا حيدر منصور العذاري التقى في مبنى وزارة الخارجية الروسية مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف لمناقشة العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية على الساحة الإقليمية والدولية”.
وأضاف البيان، انه “تمت خلال اللقاء مناقشة تنفيذ تبادل الزيارات الرسمية بين المسؤولين العراقيين والروس والتي من بينها زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح وزيارة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى روسيا، وكذلك زيارة وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الى العراق في القريب العاجل”، مبيناً ان “هذه الزيارات المتبادلة تعكس رغبة كلا البلدين في تطوير العلاقات الثنائية بينهما”.
بدوره، أكد ميخائيل بوغدانوف “دعم الحكومة الروسية المستمر للعراق واستعداد الشركات الروسية للمساهمة في إعادة إعمار المدن التي دمرت بسبب الاعمال الإرهابية”.
وبشأن مشاركة العراق في أعمال مؤتمر (استانة) بصفة مراقب، أوضح بوغدانوف، ان “المشاركة العراقية سيكون لها دور كبير في دعم جهود إحلال السلام في سوريا”، مبيناً ان “روسيا تحرص على أن يكون للعراق دور فعال لتقريب وجهات النظر بين الاطراف المشاركة في المؤتمر”.
وأطلع السفير العذاري في نهاية اللقاء نائب وزير الخارجية الروسي استعدادات السفارة لإقامة احتفال بمناسبة مرور 75 عاما على العلاقات العراقية – الروسية، مشيراً الى أن “هذا التاريخ الطويل من التعاون يجسد مدى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى