الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يعزي تونس بوفاة السبسي

الحياة العراقية

تقدم العراق، الخميس، الى الجمهورية التونسية بالتعازي لوفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، في بيان ورد ،الحياة العراقية ،ان “عبدالمهدي، بعث برقية تعزية بوفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي”.
وقال عبدالمهدي، في برقيته: “تلقينا ببالغ الأسف والحزن نبأ وفاة صاحب الفخامة الرئيس الباجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة”.
واعرب، عن “خالص تعازيه وصميم مواساته للأشقاء في تونس، حكومة وشعباً”، متمنياً لهم “دوام الاستمرار على نهج التقدّم والتطلع الى غد أفضل، والرحمة والمغفرة للفقيد ولعائلته ومحبّيه الصبر والسلوان”.
من جهته، أجرى وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي.
ونقل الوزير الحكيم، “تعازي حكومة العراق إلى حكومة تونس الشقيق بوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية اليوم”.
وأعرب الحكيم، عن “تعازيه لنظيره، ومن خلاله إلى الشعب التونسي”، مردفاً بالقول: “نشاطركم مشاعر الحزن بهذا المصاب الذي ألمَّ بكم برحيل الرئيس السبسي”.
وأعلنت الرئاسة التونسية، ظهر اليوم الخميس، وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، داخل المستشفى العسكري في العاصمة تونس.
ونعت صفحة رئاسة الجمهورية التونسية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الرئيس محمد الباجي قايد السبسي، الذي وافته المنية في الساعة العاشرة من صباح اليوم، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن مراسم الدفن لاحقا.
وكانت وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، ذكرت نقلا عن نور الدين بن تيشة، المستشار الأول للرئيس التونسي المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والأحزاب السياسية، أن الرئيس السبسي أدخل المستشفى العسكري مساء أمس الأربعاء.
وذكرت الوكالة، أن “آخر نشاط للرئيس التونسي يعود إلى يوم الإثنين الماضي عندما استقبل بقصر قرطاج وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي”.
وكان السبسي، البالغ من العمر 93 سنة، قد غادر المستشفى العسكري في تونس مطلع شهر يوليو الجاري نحو مقر إقامته بقرطاج وذلك “بعد تلقيه العلاج اللازم، وتعافيه من وعكة صحية حادة”، وفق ما أعلنته الرئاسة التونسية وقتها.
ووقع السبسي، في الخامس من الشهر الجاري على أمر يتعلق بتمديد حالة الطوارئ في بلاده لمدة شهر، كما وقع في نفس اليوم، الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى