الاخبار الرئيسيةسياسة

حكومتي المركز والإقليم تتفقان على آليات لحل المشاكل العالقة وتعقدان اجتماع الأسبوع المقبل

الحياة العراقية

اتفق وفد الحكومة الاتحادية، الخميس، مع وفد اقليم كردستان على اليات لحل المشاكل العالقة بين الطرفين، فيما اتفقا على عقد اجتماع في العاصمة بغداد الاسبوع المقبل.
وجاء في بيان مشترك للجنة العليا المشتركة للحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان ورد ،الحياة العراقية ،: “اجتمعت اليوم الخميس 25 تموز 2019 اللجنة العليا المشتركة للحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان-العراق الخاصة بحل المسائل العالقة بين الحكومتين، بإشراف رئيس وزراء الإقليم ونائب رئيس وزراء الحكومة الاتحادية لشؤون الطاقة للبدء بالحوار حول إيجاد حلول عادلة دستورية للمسائل العالقة”.
واضاف، انه”في جو ودي هادف وتفاهم مشترك وبنية صادقة تم التباحث حول الملفات الأساسية وخصوصاً (ملف المناطق المتنازع عليها، ملف القضايا المالية والموازنة، وملف النفط والغاز)، وتم الإتفاق على وضع آليات عملية لبحث تفاصيل الملفات العالقة من خلال تشكيل لجان فنية من الوزارات ذات العلاقة تحت إشراف اللجنة العليا المشتركة”.
واشار البيان الى، انه”تقرر في الاجتماع استمرار التواصل ما بين الطرفين باتجاه إيجاد حلول جذرية دستورية لكل المشاكل العالقة بشكل يخدم مصلحة الجميع، ومن المقرر أن تجتمع اللجان الفنية في بغداد في الأسبوع القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى