منوع

مؤسسة الشهداء تعلن عن تخفيض النقل لأجور الطيران لذوي الشهداء والمعاقين

الحياة الاخبارية

اعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم ، عن تخفيض وزارة النقل لأجور نقل الطيران لذوي الشهداء والمعاقين، فيما بينت أنه سيتم قبول 10% من ذوي الشهداء في المعاهد التابعة للوزارة.

وقالت مؤسسة الشهداء في بيان صحافي تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير الشمري استقبلت وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، وتم الاتفاق على تخفيض أجور نقل الطيران 50% للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتخفيض أجور الطيران لذوي الشهداء بنسبة 25%”.
واضافت المؤسسة، أن الاتفاق ايضا شمل “تفعيل المادة الثالثة من الفقرة العاشرة من قانون المؤسسة، والتي تنص على دعم صندوق ايتام الشهداء من الهبات والتبرعات، وتحديد حصة مدروسة من أرصفة الموانئ لذوي الشهداء من التعاقدات التشغيلية المشتركة للشركات الاجنبية في أرصفة ميناء البصرة”، وتابعت “اضافة الى قبول 10% من ذوي الشهداء في المعاهد التابعة الى وزارة النقل (معهد الطيران المدني ومعهد المراقبين الجويين ومعهد الملاحة البحرية)”.

وتابعت المؤسسة، أن الاتفاق ايضا على “تخصيص 10 حافلات لذوي الشهداء لغرض الزيارات والسفرات الترفيهية، والتأكيد على أنه، في حال توفير درجات وظيفية، تؤمن نسبة المؤسسة في وزارة النقل” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى