اقتصادالاخبار الرئيسية

رئيس الوزراء يوجه بتقديم دراسة عاجلة عن جميع محطات المياه المتوقفة

الحياة العراقية

دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،الاحد، الى تقديم حملة توعية اعلامية من أجل الحفاظ على مصادر المياه وحمايتها من التلوث ، كما اشاد بجهود الوزارات والجهات العاملة في هذا الملف ومراقبتها للأداء من خلال النشرة الدورية التي تصدرها وزراة الموارد المائية.
وذكر مكتب عبد المهدي في بيان ورد ،الحياة العراقية ،إن” رئيس مجلس الوزراء عقد اليوم، اجتماعا لأعضاء لجنة الحملة الوطنية للحفاظ على مصادر المياه من التلوث المنبثقة عن الأمر الديواني ( ٩٩) لسنة ٢٠١٨، وجرى خلال الاجتماع بحث الواقع البيئي وجهود معالجة تلوث مصادر المياه والأنهر وترشيد الاستهلاك والمشاريع المنجزة وتأهيل المعطلة وماتم انجازه في الاشهر السابقة والخطط المستقبلية وحملات التوعية اللازمة “.
وأكد عبد المهدي على “أهمية موضوع حماية مصادر المياه من التلوث وضرورة ايلاء هذا الملف الأهمية التي يستحقها ، والعمل على تسريع انجاز المشاريع وتأهيل وتشغيل محطات المعالجة المعطلة”.
ووجه رئيس مجلس الوزراء بـ”اطلاق التخصيصات المالية اللازمة ، وإشراك الحكومات المحلية والجامعات والمراكز البحثية والمجتمعية كافة بهذا الجهد وتلقي الحلول والمقترحات لمعالجة التلوث البيئي”.
واشار البيان الى ان” الاجتماع حضره كل من وزير الصحة والبيئة علاء عبدالصاحب العلوان ، ووكلاء وزارات الصحة والمالية والتخطيط والاسكان والاعمار والبلديات والزراعة ، والصناعة والمعادن ، والكهرباء ، ومدير عام دائرة المخلفات الصلبة والبيئة في امانة بغداد ، ومدير عام التوعية والاعلام البيئي، والصحة العامة في وزارة الصحة والبيئة، وعدد من المديرين العامين لدائرة الماء في وزارة الاسكان وديواني الوقفين الشيعي والسني وممثلون عن الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ومنظمات المجتمع المدني وهيئة المستشارين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى