الاخبار الرئيسيةسياسة

التحقيق الاممي يؤكد اهمية التعاون مع العراق لفضح جرائم داعش

الحياة العراقية

أكد فريق التحقيق الاممي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، اهمية التعاون مع الوزارات المعنية في العراق، لفضح جرائم تنظيم داعش الإرهابي.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية، في بيان ورد ،الحياة العراقية ، ان “وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، استقبل رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش، كريم خان، والوفد المرافق له في مكتبه بمقر الوزارة”.
وأبدى الياسري، “استعداده التام للتعاون البناء وتوفير كل ما يحتاجه الفريق في نجاح عمله”، مؤكداً ان “التطرف اصبح اليوم مشكلة تهدد السلم المجتمعي”.
وشدد، على “أهمية تكاتف الجميع للقضاء على الارهاب وفضح جرائمه التي ارتكبها ضد الانسانية”.
وأضاف، أن “العراق هو اكثر بلد قدم التضحيات في سبيل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وهو المعني بفضح هذا التنظيم وكشف زيف ادعاءاته الباطلة”، مشدداً على ان “الارهاب لا يمثل الشريعة الاسلامية السمحاء التي تدعو الى المحبة والسلام”.
من جانبه، عرف كريم خان، عن “المهام المناطة بفريق التحقيق الذي يترأسه”، مشيراً إلى “اهمية التعاون مع الوزارات المعنية في العراق لفضح جرائم داعش الارهابي”.
واتفق الجانبان، على “اهمية التواصل لتوثيق جرائم تنظيم داعش الإرهابي باعتبارها مهمة جداً وتخدم الانسانية جمعاء وتطلع الرأي العام العالمي عن مدى الجرم الذي ارتكبه هذا التنظيم الارهابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى