اقتصاد

وزير الزراعة يستنكر حادثة حرق دواجن الديوانية

الحياة العراقية

استنكر وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني حرق مشروع دواجن الديوانية مؤكدا أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء من يقوم بأعمال الحرق ،  مشددا على مواصلة العمل لدعم كافة مشاريع الدواجن في البلاد بغية توفير منتجات البيض واللحوم البيضاء في الأسواق المحلية.
واكد الحسني في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان استطلاعا للمشروع قد تم من قبل المختصين تبين من خلاله أن الاضرار  قد لحقت بالمنشاءات المعدة للتربية حيث تم نقل الطيور الداجنة الى قاعات أخرى قبل فترة وجيزة من الحريق بسبب بلوغها أعمارا معمولا بها داخل المشروع وحسب التعليمات.
واشار الحسني الى انه في الوقت الذي تشهد المشاريع المحلية تطورا ملموسا دفعت عجلة الاقتصاد للامام وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير العملة الصعبة للبلاد انبرى نفر ضال الى العبث بمقدرات المشاريع الحيوية ومنها قطاع الدواجن.
واضاف اننا في الوقت الذي نستنكر هذه الأعمال المستهجنة فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنبذل كل الجهود في دعم مشاريع الدواجن ودعم المربين ومد يد العون لهم مع  الاستمرار بمنع استيراد البيض والدجاج وحسب الخطط العلمية التي وضعتها الوزارة ، لتمكين المربين من تحقيق المردود المادي المناسب من مشاريعهم والارتقاء بمستوى تربية وإنتاج البيض واللحوم البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق