الاخبار الرئيسيةسياسة

احمد الجبوري: الشعب بدأ ينفذ صبره.. يجب القيام بحركة تصحيحية لمواجهة الفشل والفساد

الحياة العراقية

دعا النائب احمد الجبوري، الجمعة، إلى حركة تصحيحية لمواجهة الفشل والفساد في الحكومة ومجلس النواب، فيما اشار الى أن الشعب بدأ ينفذ صبره.
وقال الجبوري في بيان ورد ،الحياة العراقية ،ان”النظام السياسي في العراق هو نظام برلماني، لأن الأساس في السلطة لمن ينتخبه الشعب بشكل مباشر، ولذلك الأولوية تكون لمجلس النواب وليس للحكومة”.
وأضاف أنه “في كل الدورات السابقة والحالية تحاول الحكومة ومن هم مستفيدين من الحكومة تحجيم دور النائب في الرقابة وأخذ دور النائب الحقيقي واذا اردنا كنواب ان ناخذ دورنا علينا عدم التنازل عن هذه الحقوق الدستورية في الرقابة ومحاسبة السلطة التنفيذية بل ومتابعة اداء السلطة القضائية من خلال اعادة النظر في القوانين المشرعة لهم او تشريع قوانين جديدة”.
وتابع الجبوري، “علينا كنواب ان نقيّم اداءنا النيابي ونشخص مواطن الخلل في البرلمان سواء كان علينا ام على هيئة الرئاسة ونقوم مباشرة بالتصحيح والتقويم، ويكفينا في ذلك تطبيق الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب دون انتقائية او تسويف او مجاملة لمصالح واهداف شخصية او حزبية او مناطقية”.
وأشار إلى أن “الشعب بدأ ينفذ صبره وان النواب هم فقط أمامه لان الحكومة هي خيارنا وليس خيار الشعب، فضلاً عن البلد مقبل على انتخابات والكتل تبحث عن كسب ود الشارع وبالتالي الأحزاب سوف تُلقي باللوم على مجلس النواب ليتفرق فشل الأحزاب في مجلس النواب وتقي سخط الشارع وغضبه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى