أمنالاخبار الرئيسية

الياسري يصل موقع حريق مخازن جميلة .. صور

الحياة العراقية

وصل وزير الداخلية، ياسين الياسري، مساء الخميس،إلى موقع حريق مخازن جميلة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان ورد ، الحياة العراقية ،أن “الياسري، تفقد موقع حادث حريق مخازن جميلة الصناعية في مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد”، مضيفاً ان “الياسري، التقى في موقع الحادث بمدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، والضباط والمنتسبين المتواجدين في الموقع”.
وأشاد الياسري، بـ”الجهود الجبارة التي يبذلها رجال الدفاع المدني واستبسالهم في أداء واجبهم من أجل اخماد النيران”، موجها من موقع الحادث بـ”زيادة الجهد الآلي لفرق الدفاع المدني بالإضافة إلى توفير المعدات والتجهيزات التي يحتاجونها كافة”.
وأكد، على “أهمية البقاء على الاستعداد والجهوزية التامة للتعامل مع أي طارئ للحفاظ على أرواح المواطنين والحد من الخسائر الاقتصادية”.
وندلع حريق، صباح اليوم الخميس، في مخزن للعطور وامتد الى محال تجارية قريبة منه في منطقة جميلة بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.
واعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق اليوم الخميس، ان فرق الدفاع المدني تواصل عمليات الاخماد والتبريد لحادث حريق مخازن في سوق جميلة، فيما اشارت الى اصابة منتسبين خلال عمليات الاخماد.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”بأشراف ميداني من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، مازالت فرق الدفاع المدني والبالغ عددها ٣٥ فرقة تواصل عمليات الاخماد والتبريد لحادث حريق مخازن تحتوي على عطور وحفاظات للأطفال، في منطقة جميلة التجارية شرقي العاصمة بغداد”.
واضاف، ان”الحادث أسفر عن إصابة منتسبين اثنين من رجال الدفاع المدني أثناء عميلة المكافحة وقد تم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج، وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من تطويق النيران من جميع الجهات لمنع توسعها الى المخازن المجاورة، ومن المتوقع ان تستمر عمليات التبريد بعد اخماد الحريق نحو ثلاث ساعات أخرى، ما تطلب تعزيز العملية بكاشفات إنارة من قبل مديرية الدفاع المدني لأتمام العملية”.
واشار الى، ان”فرق الدفاع المدني تمكنت من منع حصول خسائر بشرية وتحجيم الخسائر الاقتصادية، بعد انقاذ عدد من المخازن المجاورة، علما ان اسباب هذا الحادث ستحدد من قبل خبراء الأدلة الجنائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى