الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئاسات الثلاث تجتمع مع قيادات الحشد

الحياة العراقية

بغداد – موازين نيوز
عقدت الرئاسات الثلاث، الاثنين، اجتماعا مع قادة الحشد الشعبي لبحث الاعتداءات الأخيرة على معسكرات الأخير بمناطق متفرقة من البلاد.
وقال مصدر  إن “الرئاسات الثلاث عقدت، ظهر اليوم، اجتماعا مع قادة الحشد الشعبي لبحث الاعتداءات الأخيرة على معسكرات الأخير بمناطق متفرقة من البلاد”.
وأكد بيان سابق للرئاسات الثلاث بعد اجتماع ضم رؤساء الجمهورية برهم صالح، والحكومة عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب محمد الحلبوسي، في قصر السلام بالعاصمة بغداد، على “أهمية الالتزام بموقف الدولة العراقية بمختلف مؤسساتها التنفيذية والتشريعية الرافض لمبدأ الحرب بالوكالة”.
وأضاف: “تقرر في الاجتماع التأكيد على ضرورة التحقيق ودراسة جميع المعطيات والمعلومات المتحصلة للجهات الوطنية ذات الاختصاص، بشأن ما تعرضت إليه مخازن الأسلحة مؤخرًا”.
وشددت الرئاسات الثلاث على “أهمية تعزيز التماسك السياسي الداخلي والثبات على مبدأ مراعاة سيادة العراق وأمنه واستقلاله ورفض سياسة المحاور وتصفية الحسابات، والنأي بالبلد عن أن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقة”.
وعبر المجتمعون عن “أهمية الالتزام بموقف الدولة العراقية بمختلف مؤسساتها التنفيذية والتشريعية الرافض لمبدأ الحرب”.
وتعرضت عدة مواقع بالبلاد خلال الفترة الماضية هجمات رجح الكثير بانها هجمات اسرائيلية تستهدف مواقع الحشد الشعبي وكان اخرها امس بقصف لعدة سيارات تابعة للحشد في مدينة القائم اقصى غرب محافظة الانبار ادت الى استشهاد واصابة عدد ممن كان بداخلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى