الاخبار الرئيسيةسياسة

تعرف على مقررات مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدت اليوم

الحياة العراقية

وافق مجلس الوزراء، على مجموعة من القرارات والمشاريع، خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد ،الحياة العراقية ، أن “مجلس الوزراء، عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي”، مبيناً أن “المجلس ناقش القضايا المعدّة لجدول اعماله”.
وأضاف البيان، أن “مجلس الوزراء، وافق على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (101 لسنة 2019) بشأن اجراء مناقلة مبلغ الى وزارة الدفاع “، لافتاً إلى “الموافقة على إعادة عرض مشروع قانون مجلس الوزراء والوزارات مُجدداً على مجلس الوزراء”.
ووافق مجلس الوزراء، على “اعفاء شركات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة من الغرامات التأخيرية المترتبة عليها لصالح وزارة الدفاع”، موافقاً أيضاً على “إضافة مبلغ الى تخصيصات وزارة الداخلية لسد العجز في باب الوقود”.
وصوت المجلس، على “الموافقة على زيادة الطاقات الخزنية للحبوب، إضافة إلى الموافقة على اعادة عرض موضوع شطب دهون منتهية الصلاحية باعتبارها مواد متضررة مُجددا على مجلس الوزراء”.
و وافق، على “مشروع مذكرة تفاهم حول الاعفاء من سمات الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة بين وزارة خارجية جمهورية العراق ووزارتي خارجية جمهوريتي السودان ومصر العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى