أمنالاخبار الرئيسية

الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة عن اجتماعات اربيل

الحياة العراقية

كشف مكتب وزير الداخلية، الخميس، التفاصيل الكاملة عن اجتماعات اربيل.
وذكر المكتب، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن وزيرها “ياسين طاهر الياسري عقد اليوم، اجتماعاً مع وزير داخلية إقليم كردستان ريبر أحمد في مقر وزارة الإقليم بحضور كبار ضباط الوزارتين”.
وأضافت، أن “الاجتماع جرى خلاله مناقشة عدد من الملفات الهامة والمتعلقة بالمسائل الادارية لعمل دوائر الجنسية والجوازات والبطاقة الوطنية، بالاضافة إلى بحث موضوع توسيع رقعة إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين وفتح مراكز إصدار جديدة في إقليم كردستان”.
وتابعت الوزارة، أن “الاجتماع بحث وسائل  تقديم الدعم من الوزارة  الاتحادية الى وزارة الاقليم كون هناك  الكثير  من الدوائر  ذات الارتباط بين المركز والاقليم منها الجوازات والبطاقة الوطنية وكذلك  الامور المتعلقة في مديرية  السفر والجنسية”.
وبينت، ان “الوزيرين اتفقا على أهمية التعاون المشترك فيما يتعلق بالتدريب والتطوير الامني ، والتفاهم بشأن تنفيذ مذكرات القاء القبض الصادرة بحق المطلوبين وتسليم الموقوفين للقضاء العراقي إلى المحافظات الأخرى ، وتوحيد جهود مكافحة المخدرات والجريمة  العابرة  للحدود والجرائم  الجنائية”.
وأشارت إلى، أنه “تم الإتفاق أيضاً على ضرورة تسهيل أجراءات انجاز معاملات المواطنين في محافظات إقليم كوردستان وجميع المحافظات العراقية الأخرى ، والتأكيد على تسهيل دخول المواطنين العراقيين إلى الإقليم ورفع رسوم الدخول البالغة (10) آلاف دينار”.
من جانبه، اوعز وزير الداخلية “ياسين طاهر الياسري” بـ”تجهيز المديريات بالأجهزة والمعدات التي يحتاجونها ، مخولاً وزير داخلية إقليم كردستان “ريبر أحمد” بمنح سمات دخول الزيارة والسياحة والطارئة وعلى أن تعتمد التأشيرات في المحافظات العراقية كافة”.

بدوره، أعرب وزير داخلية الإقليم عن “سعادته لزيارة وزير الداخلية الإتحادي إلى إقليم كردستان “، مبدياً شكره “للقرارات الهامة والتوجيهات التي أوعز بها سيادته فيما يتعلق بالموضوعات التي طرحت خلال الاجتماع”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى