الاخبار الرئيسيةسياسة

ارادة تطالب برفع الحصانة عن الشيخ علي

الحياة العراقية

طالبت حركة ارادة بزعامة حنان الفتلاوي،  الخميس، رئاسة مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي الذي وصفته بـ”البذيء”، فيما اشارت الى انه تجاوز على “شرف المرأة العراقية” بداعي الاختلاف السياسي.
وذكر المكتب السياسي للحركة في بيان ورد ، الحياة العراقية ، انها”تستنكر المستوى المتدني الذي نزل اليه المدعو فائق الشيخ علي، فبعد ان اساء للمقدسات والمرجعيات وصل تماديه الى ضرب شرف المرأة العراقية بداعي الاختلاف السياسي”.
واضاف، ان”امثال هذا البذيء ومن على شاكلته لم يتمادوا الاّ بسبب ثقتهم بعدم وجود إجراءات رادعة ضدهم، وأننا اذا نعلن رفضنا لهذه التغريدات المبتذلة ندعو رئاسة مجلس النواب الى رفع الحصانة عن هذا البذيء وترك القضاء يأخذ مجراه في ملاحقته”.
واشار الى، انه”لا يجوز ان تتحول الحصانة البرلمانية الى حاجز يحمي الفاسقين الذين تخلوا عن مسؤولياتهم التشريعية وسكنوا دول الجوار وأخذوا يسيئون الى العراق والعراقيين”، مبينا ان”حركة ارادة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد من اساء للمرأة العراقية ولن تسمح بان يتربى جيل من الشباب على هذا الخطاب الذي يتنافى مع الغيرة العراقية والأخلاق العراقية”.
يشار الى ان النائب فائق الشيخ علي، قد اطلق الفاظ غير لائقة على شخصية سياسية ولمح الى انها زعيمة حركة ارادة حنان الفتلاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى