أمنالاخبار الرئيسية

كتشف زرع 16 قيداً وهمياً في السجل الأساس لمديرية أحوال بابل

الحياة لعراقية

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بابل، الاحد، عن كشف زرع 16 قيداً وهمياً في السجل الأساس لمديرية أحوال في المحافظة.
وذكر المكتب في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن ” لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة بابل، اكتشفت زراعة 16 قيدا وهمياً لأشخاصٍ ليسوا من المحافظة من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في بابل”.
واضاف، ان “اللجنة التدقيقية، تمكنت من كشف الحالة بعد أن قامت بتدقيق أعمال دائرة البطاقة الوطنية في ناحية القاسم إحدى نواحي محافظة بابل، حيث نتج عن التحقيق الاداري الابتدائي الذي قامت به اللجنة مع أمين السجل المدني والمسؤولين في الدائرة عن اكتشاف”، مبينا أن “القيود الوهمية المزروعة في السجل الأساس للدائرة لا وجود لها بالأساس في هذا السجل، فضلاً عن سجلات مديرية أحوال بابل”.
واشار الى ان “التحقيق اثبت أيضاً أن أصحاب القيود الوهمية قد تم اصدار هويات أحوال مدنية لهم بالاعتماد على تلك القيود”، مضيفا أن “القيود تم نقلها خلافاً للقانون ودون موافقات من محافظة الديوانية”.
وذكر المكتب ان “مفتشية الداخلية مديرية أحوال بابل، طالبت بابطال القيود وهويات الأحوال واقامة دعوى جزائية على أصحاب القيود الوهمية واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية اللازمة بحق المزورين والمتورطين بزراعة القيود خلافاً للضوابط والتعليمات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى